تعرف على آخر التحديثات بسيارة كيا سيلتوس 2024 وسعرها بالمملكة العربية السعودية

تم الكشف عن النسخة المحدثة من سيارة كيا سيلتوس 2024، والتي يمكن أن نطلق عليها “فيس ليفت” أو “منتصف العمر”، وتأتي هذه السيارة بتحديثات شاملة، مما يجعلها تتطور أكثر من ذلك، تتميز بجمعها بين تصميم كيا سول الأصغر حجمًا وكيا سبورتاج الأكبر حجمًا، وتتنافس مع العديد من السيارات المماثلة مثل هيونداي كونا ونيسان كيكس وفولكس واجن اتوس وغيرها، وتأتي بعدة خيارات، بما في ذلك طرازات تعمل بالدفع الأمامي وأخرى بالدفع الرباعي، مع اصدارين من مواصفات المحرك للاختيار من بينها وفقًا لاحتياجات العميل.

مميزات وعيوب كيا سيلتوس 2024

المميزات

  • مساحة داخلية جيدة مقارنةً بالمنافسين.
  • نظام معلومات على الشاشة مناسب للقيادة بشكل كبير.
  • تحديثات الطراز لعام 2024 تعد الأفضل حتى الآن منذ إصدار الجيل الأول.

العيوب

  • جودة القيادة على الطرق ليست الأفضل.
  • المحرك القياسي يُعتبر ضعيفًا وقد ترغب في التحويل إلى طرازات أعلى.
  • السعر أغلى من جميع المنافسين.

التحديثات الجديدة بالسيارة

التصميم الخارجي

حصلت كيا سيلتوس 2024 على تحديثات في التصميم الخارجي، حيث أصبحت الشبكة الأمامية أكثر رياضية وأكبر حجماً مع فراغات أكبر بتصميم مستطيلي بدلاً من التصميم المغزلي في الإصدار السابق، وتأتي المصابيح الأمامية بنفس الحجم ولكن بتصميم مختلف، حيث تم إعادة صنعها بشكل كبير وتنقسم إلى جزئين يحتوي كل منهما على مصابيح LED ولمبات نهارية.

وعلى الرغم من أن الإطارات في السيارة الجديدة ليست بتصميم جديد كليًا، إلا أنها يمكن اعتبارها معاد تصميمها من الشكل القديم للسيارة، ومع ذلك، جاءت الاختلافات الجوهرية في الهيكل الخلفي، حيث تم إعادة تصميم الأضواء الخلفية لتصبح أكثر رياضية وجاذبية، لتكون متصلة معاً من الطرفين ويتوسطها الشعار الجديد لكيا، وفي الجزء السفلي من المصد، تم تغيير تصميم مصابيح الضباب وفتحات مخارج عادم الوقود.

التصميم الداخلي 

تم إجراء تحديثات على الجزء الداخلي لسيارة كيا سيلتوس 2024، حيث أصبحت أكثر رياضية وأكثر تحديثًا، ويمكن رؤية ذلك في الشاشة الملاحية الجديدة التي تأتي بحجم كبير يصل إلى حوالي 14 بوصة وتكون ملصقة بجوار شاشة المعلومات وعداد السرعة الرقمي بنفس الحجم تقريبًا.

وعلى الرغم من أن هذا التصميم للشاشات المتلاصقة قد تم استخدامه في العديد من السيارات منذ سنوات قديمة، مثل مرسيدس وبي ام دبليو، إلا أن كيا تقوم بتجربة هذا التصميم في سيارتها سيلتوس 2024 في الوقت الحالي.

وتشير التقارير أيضًا إلى أن كيا قامت بتحديث سيلتوس 2022 عن طريق إلغاء موقع الحركة اليدوي القديم واستبداله بمقبض دوار، ولكن لم توضح الصور المنشورة حاليًا عن سيارة كيا سيلتوس 2024 هذا التحديث حتى الآن.

المحرك 

تم تحديث سيارة كيا سيلتوس 2024 بزيادة قوة المحرك، حيث تمت زيادة قوة المحرك بمقدار 20 حصان، ليصبح إجمالي قوته 195 حصان.

وهذا التحديث يعد نقطة مهمة تجعل سيارة سيلتوس تتفوق على المنافسين في هذه الفئة من السيارات.

كم سعر السيارة بالمملكة العربية السعودية؟

  • طراز ال اكس بسعر يصل إلى 25 الف دولار امريكي، وهو ما يعادل 93،000 ريال سعودي.
  • طراز اس بسعر 26 الف دولار امريكي، وهو ما يعادل 97،000 ريال سعودي.
  • طراز اي اكس نص فل بسعر 27 الف دولار امريكي، وهو ما يعادل 101،000 ريال سعودي.
  • طراز اكس لاين بسعر 30 الف دولار امريكي، وهو ما يعادل 112،000 ريال سعودي.
  • طراز اس اكس فول كامل بسعر 31 الف دولار امريكي، وهو ما يعادل 116،000 ريال سعودي.

صور السيارة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد