قوتها تصل إلى 544 حصان.. بولستار تعلن عن سيارتها الجديدة Polestar 4 لعام 2024

كشفت شركة Polestar عن طرازها الجديد لعام 2024 وهو Polestar 4 SUV Coupe، والذي يعد ثاني سيارة SUV رباعية الدفع الفاخرة التي تنتجها العلامة التجارية الكهربائية بالكامل، وتتميز سيارة Polestar 4 الجديدة بتصميم فاخر وبسيط من الداخل والخارج، وتأتي بحجم وسعر يحتل مكانة وسطية بين طرازي Polestar 2 سيدان وPolestar 3 ذات الدفع الرباعي، وتعتمد هذه السيارة الكهربائية الكروس أوفر الفاخرة بالكامل على منصة SEA التي تم تطويرها من قبل شركة الأم جيلي، وتأتي بقاعدة عجلات بطول 3 أمتار، وأبعاد إجمالية تبلغ 4.83 متر في الطول و2.13 متر في العرض و1.52 متر في الارتفاع، وتشير هذه الأرقام إلى وجود مساحة داخلية واسعة في السيارة الجديدة.

قوتها تصل إلى 544 حصان.. بولستار تعلن عن سيارتها الجديدة Polestar 4 لعام 2024

وتتميز Polestar 4 بمحرك قوي يصل إلى 544 حصان و686 نيوتن/متر من عزم الدوران الفوري، مما يجعلها سيارة كهربائية ذات أداء عالي، وتعد Polestar 4 خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة قيادة فاخرة ومتقدمة من حيث التكنولوجيا والأداء.

قوة محرك السيارة Polestar 4

تم الكشف عن أحدث طراز لدى Polestar وهو الطراز Polestar 4 SUV Coupe لعام 2024، والذي يعتبر ثاني سيارة SUV فاخرة بالكامل تنتجها العلامة التجارية الكهربائية بعد Polestar 3.

وتتميز سيارة Polestar 4 الجديدة بتصميم كروس أوفر كوبيه فاخر وبسيط من الداخل والخارج، ولكنها تحمل محرك قوي يصل إلى 544 حصان و686 نيوتن/متر من عزم الدوران الفوري، مما يجعلها أسرع سيارة بولستار حتى الآن بإمكانها الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.8 ثانية.

تتوفر Polestar 4 بخيارين من المحركات، إما محرك ثنائي الدفع طويل المدى بقوة 544 حصان و686 نيوتن/متر من عزم الدوران، أو محرك واحد بدفع خلفي بقوة 272 حصان و343 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتمتلك كلا الإصدارين بطارية بقوة 102 كيلو وات في الساعة، مما يمكنهما من تحقيق مسافة تصل إلى 483 كلم في شحنة واحدة.

وتتوفر خيارات الشحن بقوة 200 كيلو وات من خلال شحن DC وقوة 22 كيلو وات من خلال شحن AC.

ومن المميزات الاخرى:

– يتاح بالسيارة الجديدة دعم الشحن ثنائي الاتجاه وإمكانية توصيل الأجهزة بها، كما تمتاز بتوفر مضخة حرارية كجزء من التجهيزات القياسية، مما يسمح لها باستخدام الحرارة المحيطة لتكييف المقصورة والبطارية.

– يعتبر وجود محركين في طراز السيارة ذو المحركين جديدًا، حيث يمكن للسائقين اختيار وضعيات القيادة بين المدى والأداء، ويمنح وضع الكفاءة الأولوية للكفاءة عند تنشيط المحرك الخلفي فقط.

– وبحسب Polestar، يزيد وضع الأداء من استجابة نقل الحركة ويجعل كلا المحركين يعملان في جميع الأوقات لتوفير قوة كاملة وأداء ممتاز، كما يتميز إصدار Polestar 4 ثنائي المحرك بتوفر التعليق شبه النشط.

مواصفات سيارة Polestar 4

– تأتي العجلات بحجم يتراوح بين 20 و22 إنش، ومزودة بإطارات من بيريللي وميشلان.

– تتميز سيارة بولستار 4 بانسيابيتها، حيث تأتي بمقدمة منخفضة ومقابض أبواب قابلة للسحب ونوافذ بدون إطار.

– يمتد السقف الزجاجي القياسي خلف مساند رأس الركاب في المقاعد الخلفية، ويشكل الزجاج الخلفي للسيارة.

– تُولِي Polestar، كعلامة تجارية شقيقة لفولفو، اهتمامًا كبيرًا للسلامة، حيث تم تجهيز بولستار 4 بتسع وسائد هوائية و12 كاميرا ورادار واحد و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، وكلها تأتي بشكل قياسي.

– يتلقى السائقون المعلومات ذات الصلة، مثل السرعة وحالة البطارية، من شاشة مقاس 10.2 بوصة موجودة أمام عمود التوجيه، وتتوفر شاشة عرض اختيارية بمقاس 14.7 بوصة للمساعدة في تقليل تشتت انتباه السائق.

– يستمتع السائق وركاب المقعد الأمامي بشاشة عرض أفقية بمقاس 15.4 بوصة، مزودة بميزات Google المدمجة، والتي تتضمن مساعد Google وخرائط Google، كما تدعم Google Play وApple CarPlay.

– تتوفر اختيارياً نظام صوت Harmon Kardon مع 12 مكبر صوت ومكبر صوت هجين بقوة 1400 واط، ويحصل العملاء الذين يختارون حزمة Nappa على 16 مكبر صوت.

– تتوفر حزم الترقية المتاحة بشكل اختياري، حيث تحمل حزمة Plus ترقيات الراحة والتقنية، وتساهم حزمة Plus Pro.

السعر المتوقع للسيارة

سيبدأ إنتاج سيارة Polestar 4 في نوفمبر القادم في الصين، حيث ستُطرح للبيع هناك أولاً، ثم ستُطرح في الأسواق العالمية.

وسعرها المتوقع سيكون قريباً من 60،000 دولار أمريكي.

صور السيارة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد