شركة Kia تستعد للسيطرة على سوق السيارات الكهربائية بإصدارها سيارة Kia EV9 2024

تعد سيارات الدفع الرباعي الفئة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، وهي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، فهذه السيارات القوية والمتينة ذات المقاعد الإضافية والارتفاع العالي والإمكانيات المتعددة، تجعلك تشعر بالإعجاب بها على الفور، كما إنها الفئة الفاخرة والأفضل والتي توفر الراحة الكاملة للسائق وجميع الركاب الذين يستخدمونها.

سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية

قامت شركة Kia بالاعلان في مؤتمرها الذي أقيم في مارس 2023 عن سيارتها الجديدة، والتي تحمل اسم “Kia EV9 2024″، وتعتبر هذه السيارة الكهربائية الثانية من Kia بعد إطلاقها سيارة EV6 في العام الماضي.

سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية 
سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية

وقد تم عرض سيارة Kia ذات الدفع الرباعي والمقاعد الإضافية كفكرة لأول مرة عام 2021 خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات، ولم يتم الكشف عن الكثير من المعلومات حتى الآن.

سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية 
سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية

ولكن المعروف عنها حتى الآن هو أنها ستعتمد على تكنولوجيا Hyundai للبطاريات، والتي تستخدمها سيارات أخرى مثل Hyundai IONIQ وGenesis GV60، بالإضافة إلى سيارة Kia EV6 التي تم الإشارة إليها أيضاً.

سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية 
سيارة Kia EV9 2024 الكهربائية

السيارات الكهربائية

تتسارع جهود الشركات في التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة بعدما وافق الرئيس الأمريكي على إجراءات لمنع بيع جميع السيارات التي تعمل بالوقود في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، وهو ما يدفع الشركات إلى التوجه نحو السيارات الكهربائية التي لا تنتج انبعاثات كربونية.

وقد سجلت شركة Ford تقدماً هائلاً في هذا المجال، وتطمح في الحفاظ على مكانتها كأفضل علامة تجارية في صناعة السيارات بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف شركة Kia إلى إحداث ثورة في قطاع السيارات الرياضية الكهربائية الكبيرة متعددة الاستخدامات، وتؤكد Kia على براعة السيارة الجديدة في القيادة على الطرق الوعرة، وتطمح في أن تنافس بقوة في سوق السيارات الكهربائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد