وزارة الدفاع السعودية تعلن إعدام ضابطين من منتسبيها بتهمة الخيانة

أعلنت وزارة الدفاع السعودية يوم الخميس تنفيذ حكم القتل بحق اثنين من منتسبيها، الذين أدينوا بتهمة الخيانة، وجاء هذا الإعلان من خلال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، حيث جاء في البيان أن هذا الإجراء يستند إلى مبادئ الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها.

وزارة الدفاع السعودية

لوجو وزارة الدفاع السعودية - المصدر: العربية.نت وتم التعديل بواسطة محرر نجوم مصرية

المتهمان اللذان تم تنفيذ حكم القتل بحقهما هما المقدم الطيار الركن “ماجد بن موسى عواد البلوي” ورئيس الرقباء”يوسف بن رضا حسن العزوني”، كلاهما كانا من منتسبي وزارة الدفاع بصفتهما العسكرية.

المحكمة قامت بتوجيه تهم الخيانة الحربية والوطنية والعظمى إلى المتهمين بعد إلقاء القبض عليهما وإجراء التحقيقات اللازمة، وقد أسفرت التحقيقات عن إدانة المقدم البلوي بتهمة الخيانة الحربية وعدم الحفاظ على مصالح الوطن والخدمة العسكرية، بينما أدين المتهم الثاني بجرائم الخيانة بصورها الثلاث (العظمى، والوطنية، والحربية) وعدم الحفاظ على مصالح الوطن والخدمة العسكرية.

تم تنفيذ حكم القتل بعد تقديم القضية إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة للمتهمين، وتم استيفاء إجراءات التدقيق والمصادقة على الحكمين، وصدر الأمر الملكي بتنفيذ القرار، وقد تم تنفيذ حكم القتل بحق المتهمين في يوم الخميس 29 / 02 / 1445هـ بقيادة منطقة الطائف.

هذا الإعلان يؤكد على التزام المملكة بتطبيق القانون وتحقيق العدالة في جميع القضايا الجنائية، ويعكس حزمها في مكافحة أي أنشطة تهدد أمن الوطن واستقراره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد