بالفيديو| نايف الوقاع: تهريب المخدرات حرب حقيقية مكتملة الأركان

قال المحلل السياسي الدكتور نايف الوقاع أن عمليات التهريب للمخدرات تمثل حرباً حقيقية مكتملة الأركان، وتسعى لاختراق الأنظمة الدفاعية للدول وزعزعة استقرارها وأمنها، وأردف أن هناك منظمات إجرامية تقوم بتهريب المخدرات والبشر والسلاح أيضا، وتحاول تلك المنظمات اختراق الأنظمة الدفاعية للدول، مشددا على أن المواجهة لابد وأن تكون أشمل وأعمق على المستوى العالمي.

وأشار الوقاع أثناء مداخلته لقناة الإخبارية تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن عمليات التهريب للمخدرات تستهدف الشباب في المقام الأول وحذر من ذلك، وذلك لأن هذه الفئة تمثل نحو 60% من سكان المملكة العربية السعودية، وهذا ما يعني إلى أنها حربا تهدد الوجود.

حزب الله ودوره في عمليات تهريب المخدرات

بالفيديو| نايف الوقاع: تهريب المخدرات حرب حقيقية مكتملة الأركان

وسجل الوقاع أثناء مداخلته إشادته بالدور الذي تقوم به المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة وبرجال الجمارك، قائلاً بأنها من أكفأ الأجهزة في العالم، إن لم تكن الأكفأ بشكل مطلق.

وعن المحرك الرئيسي لعمليات التهريب تلك، قال الوقاع بأن حزب الله له دور رئيسي في عمليات التهريب تلك، وذلك ليخدم أهداف المشروع الإيراني، وأجندتها التوسعية في المنطقة.

يشار إلى أن هيئة الجمارك والزكاة والضريبة، كانت قد أعلنت اليوم الجمعة إحباطها عمليتين لتهريب شحنتين كبيرتين من المخدرات، وذلك بعد العثور عليها مخبأة في شحنة برتقال وقفازات بلاستيكية واردة إلى المملكة عبر مينائي جدة الإسلامي وضباء، وشملت الشحنتين حوالي 2 مليون و483 ألف، و926 حبة كبتاحون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد