من المرور السعودي إلى المواطنين: هذا ما يجب أن تفعله حتى لا تتعرض لجدول المخالفات

تحت شعار وقوف خاطئ يساوي ازدحامات أطلقت إدارة المرور السعودية تغريدة جديدة على حسابها في تويتر، وقد حذرت الإدارة بعض المواطنين الذين لا يهتمون بركن سيارتهم بشكل صحيح في المواقف العامة بالشوارع، بأن هذا التصرف ينتج عنه كثير من الأخطاء المرورية أبرزها الازدحام.

المرور-السعودي 2

المرور-السعودي 3

وقوف خاطئ يساوي ازدحامات

إن الإلتزام بالقواعد المرورية من شأنه الحفاظ على شوارع منظمة تخلو من الازدحام، كما لا يسبب الشخص للآخرين أي انزعاج حينما يقوم بمخالفة يعلمها جيدًا تصرف خاطئ مثل وقف سيارته في الأماكن المخصصة بشكل خاطئ.

هذا يعوق بقية المركبات المصطفة بشكل صحيح من حرية الحركة والمغادرة، من هنا أتى دور المرور التي هددت بكلمات حاسمة كل من يُقدم على هذا الفعل بأنه سيتعرض للغرامة إن استمر في الوقوف الخاطئ.

وأتت التغريدة موضحة أن الوقوف الصحيح للمركبات في المواقف يساعد في أن يسع المكان عدد أكبر من السيارات بخلاف ما سيحدث حينما تقف السيارة بشكل خاطئ.

تنبيهات المرور السعودي 2
تنبيهات المرور السعودي 3

عقوبة الوقوف الخاطئ

أعلنت إدارة المرور في تويتر أن من يثبت عليه وقوف مركبته بشكل خاطئ في الطريق أو الموقف يساهم في حدوث ازدحام لا مبرر له، من هنا أهابت بالمواطنين الإلتزام بقواعد المرور والسير، وركن السيارة بشكل صحيح وألا سيتعرض المخالف للعقوبات التالية:

  • يدفع المواطن المخالف 100 ريال كحد أدنى.
  • وغرامة 150 ريال كحد أقصى حسب ما يرى المختصون بالأمر.
تنبيهات المرور السعودي 1
تنبيهات المرور السعودي 14

جدول المخالفات المرورية

أوضحت الجهات المعنية أن جدول المخالفات بالمرور يحتوي على الكثير من الحالات التي يطبق عليها مبدأ الغرامة من 100 ريال إلى 150 ريال، ومن بين تلك المخالفات ما يلي:

  • عدم تجديد تأمين السيارة.
  • القيادة في أماكن ممنوع السير بها بالمركبات مثل بعض الأسواق.
  • عدم التأكد من إغلاق محرك السيارة قبل مغادرتها.
  • عدم الإلتفات للإشارات المرورية.
  • وقوف السيارة في أماكن يمنع الوقوف بها.
تنبيهات المرور السعودي 9
تنبيهات المرور السعودي 7

وتلك الغرامات تم توضيحها في جدول المخالفات المرورية حتى يكون المواطنين على بينة بما سيحدث إن كان أحد المرتكبين لتلك المخالفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد