الرصد الآلي للمخالفات المرورية الجديدة .. 7 مخالفات جديدة يضيفها  المرور السعودي

أعلنت هيئة المرور السعودي عن مجموعة من الضوابط الجديدة، والتي تتعلق بنظام المخالفات المرورية، حيث تم إضافة مجموعة من المخالفات المرورية إلى النظام، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وسوف يتم رصد تلك المخالفات من خلال الرصد الآلي.

الرصد الآلي للمخالفات المرورية الجديدة .. 7 مخالفات جديدة يضيفها  المرور السعودي

إن البدء في نظام الخدمات المرورية الجديد سوف يتم تطبيقه بداية من يوم الأحد الموافق الرابع من شهر يونيو للعام 2023، الموافق الخامس عشر من شهر ذو القعدة للعام 1444 هجرية.

وأشارت هيئة المرور أن هناك مجموعة من المخالفات المرورية التي تندرج ضمن نظام الرصد الآلي الجديد، ومن بينها القيادة على الأرصفة أو الأماكن التي يمنع القيادة بها، وكذلك في حالة إن تم تجاوز الأوزان، وهذا بالنسبة لشاحنات النقل.

كما أنه يتم رصد المركبات التي تسير من دون لوحات، أو السير بلوحات تالفة، أو غير واضحة، وفي حالة إن تم الوقوف في أماكن غير مناسبة، أو غير مخصصة للوقوف.

ولقد أوضح المرور أيضًا أنه يجب على كافة قائدي الشاحنات الكبيرة الالتزام بتعاليم القيادة، ومراعاة قواعد السير، والتي تشتمل على السير في المسار الأيمن، وهذا بالنسبة إلى الطرق المتعددة المسارات، والالتزام باستخدام الأنوار عند القيادة الليلية.

ويجب على كافة المواطنين والمقيمين الالتزام بتلك التعاليم والضوابط، وذلك حتى لا يتم التعرض إلى الرصد، وتطبيق المخالفات، وأشارت هيئة المرور أيضا أن تلك الأمور تهدد السلامة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد