مكة تسجل 45 درجة.. المركز الوطني للأرصاد يكشف عن درجات الحرارة اليوم في بعض مدن المملكة

يعمل المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية على مدار الساعة بهدف تنبيه المواطنين والمقيمين بأحوال الطقس المتوقعة. وفي ضوء ذلك كشف المركز خلال الساعات الأولى من صباح اليوم عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى المتوقعة في بعض المدن.

المركز الوطني للأرصاد يكشف عن درجات الحرارة اليوم

المركز الوطني للأرصاد يكشف عن درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة اليوم في السعودية

حيث تسجل مدينة مكة المكرمة اليوم الاثنين أعلى درجة حرارة، وذلك بواقع 45 درجة مئوية. فيما تصل درجة الحرارة في مدينة أبها إلى 17 درجة مئوية، وبذلك تعد أبها المدينة الأقل من حيث درجة الحرارة الصغرى اليوم. عمومًا، كشف المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، وجاء ذلك وفقًا للجدول الآتى:

المدينة  درجة الحرارة الكبرى  درجة الحرارة الصغرى 
المدينة المنورة  44° 30°
الرياض  42° 27°
الصمان  44° 29°
الدهناء  44° 27°
الدمام  42° 29°
وادى الدواسر  42° 26°
جدة  38° 29°
تبوك 38° 25°
نجران 38° 24°
الطائف  34° 22°
أبها  30° 17°

نصائح يجب اتباعها عند ارتفاع درجات الحرارة

خلال الفترة الماضية كشف المركز الوطني للأرصاد عن بعض النصائح الضرورية واللازم اتباعها في حالة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف. حيث أكد على المواطنين والمقيمين بضرورة البقاء في الأماكن المظللة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات النهار الحارة، وعند الخروج من المنزل يجب ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة وقبعة لحماية الرأس من أشعة الشمس.

كما ينصح دائمًا بتجنب الجهد البدني الشاق خلال فترات النهار الحارة. كما ينصح بشرب كميات مناسبة من الماء على فترات متفاوتة، حيث يساعد الماء على ترطيب الجسم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد