“الوطني للأرصاد” يعلن عن حالة مطرية مستمرة حتى يوم الجمعة القادمة في عدة مناطق بالمملكة

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرات عن حالة الطقس في السعودية، إذ تشهد البلاد استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المملكة في عدة مناطق تشمل (مكة، جدة، المدينة، الجوف، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، عسير، الباحة، جازان)، من المتوقع أن تستمر الحالة المطرية حتى يوم الجمعة المقبلة، وذلك مع بداية موسم المربعانية وهو أول مواسم الشتاء في المملكة.

حالة الطقس في السعودية

صورة توضح حالة الطقس في السعودية- المصدر صحيفة سبق الإلكترونية

تتأثر مدينة حائل بتلك الحالة الماطرة يوم الأربعاء وذلك على فترات مختلفة طوال اليوم، حيث تشهد تساقط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، بمنطقة حائل والغزالة والشملي والحائط والشنان وبقعاء وسميراء والسليمي وموقق.

وتطال الحالة الماطرة منطقة عسير أيضا في مناطق (أبها وخميس مشيط والنماص وتنومة وبلقرن ورجال ألمع وبارق ومحايل والمجاردة والبرك)، حيث تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الجمعة المقبل.

أما عن منطقة الجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وتبوك فيكون التأثير الأكبر يوم الثلاثاء والأربعاء، حيث تتساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة وذلك في مناطق “القريات وطبرجل وسكاكا ودومة الجندل، تبوك وحقل والبدع وضباء والوجه وأملج وتيماء، طريف وعرعر والعويقلية، ينبع والعيص والعلا وبدر ووادي الفرع”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد