طقس السعودية.. ضباب ورياح مثيرة للأتربة تضرب المملكة

يبدو أن المملكة العربية السعودية والشعب السعودي سيعيش طقسًا سيئًا للغاية خلال الأيام المقبلة، بعد الأمطار الشديدة التي ضربت عدة مناطق ومدن.

وكانت بلاد الحرمين الشريفين قد شهدت فصل شتاء قاسي، بعدما تعرضت لأمطار رعدية وسيول على عدة مناطق، مما جعل هناك حالة من التخوف والترقب لدي الشعب السعودي خلال الفترة المقبلة من حالة الطقس المتغيرة.

حالة طقس السعودية اليوم

جاء تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد اليوم الإثنين الموافق السادس والعشرون من الشهر الجاري، به العديد من التحذيرات للسعوديين.

فقد توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد في تقريره اليوم، عن أن هناك فرصة لتكوين ضباب في الفترة المسائية وبالليل، وساعات الصباح الباكر من الغد الثلاثاء على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل والقصيم، والتي ستمتد لأجزاء من العاصمة السعودية الرياض.

وأشار تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد إلى أن تأثير الرياح سيستمر على أجزاء من المناطق الشرقية ونجران، وجازان، وعسير، والباحة، بالإضافة إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة المناطق الساحلية منها.

حالة البحر وحركة الرياح

أوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10/30 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي ستصل إلى 40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الأوسط.

بينما سيكون ارتفاع الموج عن سطح البحر من نصف المتر إلى متر ونصف، ومن المحتمل أن يصل إلى مترين على الجزء الأوسط.

فيما ستكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج، بينما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية، حيث ستكون سرعتها 10/30 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي ستصل في بعض الأحيان إلى 50 كيلو متر في الساعة الواحدة  على الجزء الأوسط والجنوبي.

ومن المتوقع أن يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين، حيث سيصل إلى 2 متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، بينما ستكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج ومائجة على الجزء الأوسط والجنوبي.

وقام المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بتوجيه تحذيراته للسائقين على الطرق السريعة والوعرة بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من الأجواء الضبابية عند القيادة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد