طقس السعودية اليوم.. تقلبات جوية وأمطار رعدية تضرب الرياض ومكة المكرمة

يبدو أن شعب المملكة العربية السعودية سيعيش حالة من التقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة، بعد تحذيرات المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية.

حالة الطقس اليوم في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن هطول أمطار رعدية غزيرة على عدد من المناطق بالمملكة منها؛ جازان ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والرياض.

بينما ستكون الأمطار متوسطة على مناطق المدينة المنورة، وحائل والقصيم والحدود الشمالية والشرقية، وستكون الأمطار مصحوبة برياح هابطة شديدة السرعة تصل سرعتها إلى 60 كيلومتر في الساعة الواحدة، والتي ستكون مثيرة للأتربة والغبار، حيث ستستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

خبير الأرصاد الجوية يكشف حالة الطقس

وأكد عقيل العقيل، المحلل في شؤون الطقس والأرصاد الجوية، أن هناك تقلبات جوية وأمطار رعدية تضرب عددًا من المناطق بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الأمطار ستكون غزيرة على عدة مناكق منها جازان ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والعاصمة الرياض، بينما ستكون متوسطة على المدينة المنورة.

وشدد عقيل ستكون على حائل القصيم والحدود الشمالية والشرقية، والتي ستكون مصحوبة برياح شديدة السرعة والتي تصل ل 60 كيلو متر في الساعة الواحدة محملة بأتربة وغبار، حيث أنها تستمر حتى الثلاثاء المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد