السعودية.. الدفاع المدني يُحذر من التقلبات الجوية في المملكة

تقلبات جوية تشهدها عددًا من المناطق بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات القادمة، بعد تحذيرات مركز الوطني السعودي من حالة الطقس ببلاد الحرمين الشريفين، خلال الأيام المقبلة.

تفاصيل تحذيرات الدفاع المدني السعودي

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال الفترة المقبلة، حيث شددت على ضرورة التواجد في أماكن اَمنه بعيدًا عن جريان السيول والأمطار الرعدية، وعدم السباحة بها، حيث أنها تعد غير مناسبة لهذا الأمر.

وأشارت إلى أنه لابد من الالتزام بالتعليمات التي تنشرها المديرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الإعلام.

وأوضحت أن هطول الأمطار سيستمر في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، حيث ستبدأ من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.

في سياق متصل، أكد مركز الأرصاد الوطني السعودي حذر المواطنين بالمملكة العربية السعودية من الطقس السيء التي تتعرض له بلاد الحرمين الشريفين خلال الفترة المقبلة، بعد الموجة الممطرة التي رصدها المركز.

وشدد على أن هناك فرصة لجريان سيول في مناطق بالمملكة العربية، مما يجعل هناك خطر على حياة المواطنين، لذا طالبهم بالتواجد في أماكن اَمنة والابتعاد عن المستنقعات المائية مثلما نبهت مديرية الدفاع المدني السعودي.

وتشهد المملكة العربية طقسًا سيئًا خلال الفترة الحالية، حيث تستمر هطول الأمطار الرعدية على العديد من الأماكن خلال فصل الشتاء، كما هطلت الأمطار بكثافة على المدينة المنورة ومكة المكرمة خلال عيد الفطر المبارك، مما جعل هناك أجواء مميزة بين المواطنين في هذه المناسبة الكبيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد