مدير عام تعليم جدة يطلق مسابقة رسم بعنوان “مواهب في خدمة الوطن”

أطلق الدكتور نايف الزارع مدير عام التربية والتعليم بجدة، أمس (الخميس)، مسابقة جدة الفنية السادسة “مواهب في خدمة الوطن” بمشاركة أكثر من 300 طالب متميز في مجال الرسم بحضور كثيرين من قيادات وإعلاميين ومثقفين ورؤساء بعض الوزارات الحكومية، ونظمه مكتب النسيم لتعليم البنين ومكتب الوسط لتعليم البنات.

مواهب في خدمة الوطن

مواهب في خدمة الوطن

وعند وصول الزارع بين المتسابقين استمع لأفكارهم وثقافاتهم الفنية المختلفة، كما افتتح ورش للرسم وورش لفن الخط العربي، كما كرم الزارع الفائزين في النسخة الخامسة.

بدوره أكد الدكتور سعود السلمي مدير مكتب النسيم التعليمي أن جميع الطلاب المشاركين موهوبون في مجال الرسم وأنهم خضعوا لعدة اختبارات لإبراز مواهبهم لدخول المرحلة النهائية وهي: المشاركة في هذا الكرنفال الفني السنوي، وهو جيل قادر ومستعد للسيطرة على سيادة الفن التشكيلي في المستقبل.

من جانبه أوضح حسن الزهراني المشرف التربوي أن المسابقة تعكس واقع طلابنا وطالباتنا الذين يمتلكون مهارات ومواهب حقيقية في مجالات الفنون التشكيلية والخط العربي، موضحا أن المسابقة تمر بعدة مراحل حتى دخول المرحلة النهائية، حيث يوجد في المدرسة منافسة يتم الرشيح لها، وخلال هذه الفترة يتم تقديم الطلاب الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية والخط العربي إلى مكتب التربية والتعليم الذي يقوم بدوره باختيار المتميزين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد