المستشار تركي آل الشيخ يُكرّم الفائزين بالجوائز المليونية في الحلقة الختامية من النسخة الثانية من المسابقة العالمية «عطر الكلام»

في الحلقة الختامية من مسابقة ” عطر الكلام” لأفضل تلاوات القرآن الكريم، وأفضل أذان، “النسخة الثانية ” كرّم المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وهو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه العشرين الفائزين بالجوائز المليونية، وكانت الحلقة قد عُرِضَت في يوم الجمعة الماضي، حيث فاز المتسابق السعودي “محمد آل الشريف” بالمركز الأول في فئة الأذان، حيث حصل على مبلغ ٢ مليون ريال سعودي، وفاز المتسابق الإيراني “يونس شاهمرادي” في فئة تلاوة القرآن الكريم بمبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي.

ونالت مسابقة ” عطر الكلام “، والتي اختتمت في يوم الجمعة الماضي على 6 شهادات مقدمة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث سُجلت المسابقة كأكبر مسابقة للقرآن الكريم من حيث عدد الدول المشاركة، كما أنه قد تم تصنيف المسابقة كأكبر مسابقة أذان من حيث عدد الدول المشاركة كذلك، كما حصلت على الرقم القياسي بالنسبة لعدد المشاركين، وذلك ضمن التنافسات في تلاوات القرآن الكريم، وسجلت الرقم القياسي كأكبر المسابقات استقطابًا وجذبا للمشاركين في فئة  رفع الأذان، وحصلت على رقمين قياسيين كذلك بصفتها قدمت أكبر الجوائز وأعلاها قيمة في فئة مسابقات القرآن، وكذلك في مسابقات الأذان.

وفي الحلقة الختامية قام المستشار “تركي آل الشيخ” بتكريم الفائزين في المسابقة في فئتي تلاوة القرآن الكريم والأذان، فكُرم المتسابق الإيراني “يونس شاهمرادي” في فئة تلاوة كتاب الله حيث أنه قد نال المركز الأول، فتم تكريمه بجائزة قدرها ثلاثة ملايين ريال سعودي، بينما تم تكريم المتسابق السعودي عبدالعزيز الفقيه بحصوله على المركز الثاني، فأعطِي جائزة قدرها ٢ مليون ريال سعودي.

وكُرِّم المتسابق المغربي ” زكريا الزيرك” على حصوله على المركز الثالث ونال جائزة قدرها مليون ريال سعودي، كما تم تكريم ” عبدالله الدغري ” على نيله المركز الرابع، فحصل على جائزة قدرها 700 ألف ريال سعودي.

أما في فئة الأذان فقد حصل المتسابق السعودي محمد آل الشريف على المركز الأول، وحصل على جائزة قدرها ٢ مليون ريال سعودي.

بينما فاز المتسابق الإندونيسي “ضياء الدين بن نزار الدين” بالمركز الثاني، وحصل على جائزة قدرها مليون ريال سعودي، كما حصل الفائز في المركز الثالث ويدعى “رهيف الحاج” على نصف مليون ريال سعودي، وكذلك حصل الفائز البريطاني ” إبراهيم أسد ” على مبلغ وقدره 300 ألف ريال سعودي.

وكانت الحلقة الختامية قد خُصصت من أجل تتويج الفائزين في المسابقة “عطر الكلام” لهذا العام وافتتحت الحلقة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الفائز في النسخة الأولى من المسابقة وهو القارئ المغربي “يونس غربي”، وبعد ذلك قرأ الأذان ” محسن كارا ” من تركيا وكان هو الفائز الأول في فئة الأذان في المسابقة في العام الماضي.

وتأتي مسابقة القرآن الكريم والأذان في هذا العام بشراكة مع رابطة العالم الإسلامي، وتعتبر واحدة من ضمن المبادرات العالمية الفريدة للهيئة العامة للترفيه، حيث سمحت بمشاركة جميع المسلمين من جميع دول العالم عن طريق خطوات سهلة وميسرة، تسهل المشاركة لجميع الراغبين في الالتحاق بالمسابقة من أي مكان في العالم.

ويعد برنامج ومسابقة «عطر الكلام» من ضمن مبادرات الهيئة العامة للترفيه، والتي كانت قد أسستها الهيئة في سنة 2019، بهدف إنشاء واستحداث مسابقة عالمية تستهدف وتضم أجمل وأحسن المواهب الصوتية والمميزة في فئة تلاوات القرآن الكريم، وفئة رفع الأذان، وخصصت لهذه المسابقة جوائز مالية قيمة وكبيرة تزيد قيمتها عن ال 12 مليون ريال سعودي.

وكانت النسخة الأولى من هذه المسابقة قد انطلقت في بداية شهر رمضان الماضي في سنة 2022، على القناة السعودية، بمشاركة مجموعة من ضمن أفضل الأصوات على مستوى العالم، وعُرِضَت المسابقة لهذا العام 2023، على شاشة قناة mbc، وعلى منصة شاهد الرقمية في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الرياض، وشارك في النسخة الأولى والثانية من المسابقة ما يزيد عن أكثر من 90 ألف مشترك، من أكثر من 160 دولة على مستوى العالم، أمام عدد من المتخصصين في قراءات القرآن الكريم وفي المقامات والأصوات.

المستشار تركي آل الشيخ يُكرّم الفائزين بالجوائز المليونية في المسابقة العالمية «عطر الكلام»
المستشار تركي آل الشيخ يُكرّم الفائزين بالجوائز المليونية في المسابقة العالمية «عطر الكلام»

المصدر:

جريدة عكاظ

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.