ماكدونالدز السعودية تتبرع بـ 2 مليون ريال لدعم غزة

قامت الشركة العالمية ماكدونالدز فرع السعودية بالتبرع لقطاع غزة بمبلغ 2 مليون ريال سعودي، بعد القصف الجوي الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع خلال الفترة الماضية والحالية.

وجاءت التعليقات على نبأ تبرع ماكدونالدز إيجابية من قبل المتابعين في السعودية، حيث شدد العديد منهم على أن فرع ماكدونالدوز تمتلكه المملكة وليس كنا يدعي البعض بإنه أمريكي داعم للصهيونية والكيان المحتل الغاشم.

 

 

فيديو يوضح حقيقة ما جاء في بيان ماكدونالدز 

في سياق متصل، قام العديد من العرب في عدد من البلدان العربية بإطلاق حملات مقاطعة ضد عدد من الشركات العالمية والتي تتبع دول أوروبية تقوم بدعم الكيان الغاشم ضد الشعب الفلسطيني، وأيضًا الذي يحدث من الجيش الإسرائيلي ضد الأهالي في غزة.

وكانت أبرز الشعوب التي أعلنت مقاطعتها لهذه المنتجات هو الشعب المصري، والذي جاءت حملات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تشجيع المنتج المحلي على الصناعات الخارجية، مما جعل شركات محلية تضاعف إنتاجها خلال الفترة الماضية، ومنها سبيرو سباتيس وسينا كولا.

وكانت شركة ماكدونالدز قد قامت بنشر بيان عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تؤكد فيه عدم دعمها للاحتلال الإسرائيلي، موضحة الأسباب، بعد الخسائر التي تلقتها نتيجة توزيع وجبات مجانية على جنود الاحتلال أثناء العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد