طقس السعودية اليوم.. تحذيرات من انعدام الرؤية واستمرار هطول الأمطار الرعدية

طقس السعودية اليوم الأحد الموافق الخامس من مايو للعام الميلادي الجاري 2024، يشهد تحذيرات قوية من مركز الأرصاد الوطني السعودي، بعد الأجواء الممطرة التي شهدتها عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين خلال الفترة الأخيرة.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الأحد.. رياح مثيرة للأتربة واستمرار هطول الأمطار الرعدية

كشف مركز الأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن الطقس سيكون به تقلبات جوية على مناطق؛ الجبيل والخبر والدمام والخفجي والظهران والقطيف ورأس تنورة.

وشدد على أن هذه الأجواء من المحتمل استمرارها لساعات طويلة من مساء اليوم الأحد، حيث توقع أن يطون هناك حالة ضبابية على عدة مناطق، مما يؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية لمسافة 1/3 كيلو متر.

وأشار المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أن هناك استمرار لهطول الأمطار الرعدية لكنها ستكون خفيفة لمتوسطة، والتي ستكون مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على؛ نجران، جازان، عسير وكذلك على أجزاء من منطقتي  الرياض والشرقية قد تمتد إلى الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية والجوف.

فيما أوضح حالة البحر الأحمر بالمملكة العربية، والتي ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف.

وستكون حركة الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15/35 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15/35 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي خلال اليوم الأحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد