بعد دعوات المقاطعة لمطاعم ماكدونالدز في الدول العربية تركي آل الشيخ يروج لـ ماكدونالدز السعودية شريك موسم الرياض

لا شك أن حملات المقاطعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على السلاسل والعلامات التجارية الداعمة للكيان الصهيوني، أثرت بشكل كبير على هذه القطاعات والتي كان من بينها سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية ووكلائها في مختلف الدول العربية، لذا بادر بعض الوكلاء في الدول العربية بالتبرع لدعم حملات إغاثة أهل فلسطين، والتي كان من بينهم فرع ماكدونالدز السعودية، والقيام ببعض الحملات الترويجية.

ونشر رئيس هيئة الترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إكس عرض ترويجي لمطعم ماكدونالدز السعودية، عبارة عن طلب وجبتين الأولى من ماكدونالدز والثانية من هدية من موسم الرياض، خلال الفترة من 23 نوفمبر إلى 25 نوفمبر.

وخلال البيان الذي صدر عن ماكدونالدز السعودية، والذي أعلن فيه تبرعه بمبلغ 2 مليون ريال لإغاثة أهل غزة، مشيراً إلى تنصله من ما قامت به بعض فروع العلامة التجارية من توجيه الوجبات والمساعدات لإسرائيل، مؤكدين على التزامهم تجاه المجتمع السعودي.

ونص بيان الشركة على “إشارة إلى خبر تبرع وكيل ماكدونالدز في إسرائيل بوجبات، تؤكد على أنه كان قرار وتصرف فردي من قبلهم، ولا دور ولا علاقة لشركة ماكدونالدز العالمية أو لنا أو لأي وكيل لها في أي دولة أخرى بذلك لا بشكل مباشر أو غير مباشر.

ونشيد في ماكدونالدز السعودية على تعاطفناً الإنساني الكبير مع أخوتنا في فلسطين الحبيبة، ولا تقبل المزايدة على عروبتنا ووطنيتنا والتزامنا تجاه مجتمعنا السعودي الغالي ومبادئه وقيمه السامية، وتؤكد دائماً بأن مسؤوليتنا تنحصر فقط ضمن حدود وطننا، ولا علاقة لنا مطلقا ولا نتحمل مسئولية ما يقوم به وكلاء آخرون خارج حدود وطننا الغالي.

وانطلاقا من كوننا شركة سعودية خالصة، فإننا فخورون ومنذ تأسيسها بهويتنا السعودية ومساهمتها المستمرة في دعم اقتصادنا ومجتمعنا السعودي وتبنينا القضايا الاجتماعية والإنسانية والتي تهمه، وإستمراراً لهذا النهج، فإنه يسرنا أن نعلن تبرع ماكدونالدز السعودية بمبلغ 2 مليون ريال سعودي للمساهمة في جهود إغاثة أهالي غزة اعانهم الله”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد