تخفيفاً من الإزدحام المرور السعودي يخصص 11 موقعاً لنقل المعتمرين من وإلى الحرم خلال شهر رمضان

في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية للتسهيل على ضيوف الرحمن في أداء مناسك العمرة، والزائرين لقضاء العشر الأواخر من رمضان في الحرم المكي، تواصل الإدارة العامة للمرور جهودها في تنظيم دخول المركبات ونقل المعتمرين والزوار من وإلى الحرم خلال شهر رمضان ونقلهم عبر مركبات النقل العام في المملكة، جاء ذلك خلال الغريدة التي نشرها حساب المرور السعودي عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس.

تخفيفاً من الإزدحام المرور السعودي يخصص 11 موقعاً لنقل المعتمرين من وإلى الحرم خلال شهر رمضان

جهود المرور السعودي في تنظيم حركة المرور في مكة- المصدر: المرور السعودي عبر إكس

وفي هذا الإطار حددت الإدارة العامة للمرور السعودي (11) موقعًا لإيقاف مركبات المعتمرين والزوار ونقلهم عبر وسائل النقل العام والترددي إلى المسجد الحرام خلال شهر رمضان لعام 1445هـ، تسهيلا لخدمة ضيوف الرحمن لأداء نسكهم بيسر وطمأنينة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح “المرور” أنه تم تخصيص (6) نقاط مواقف بجانب العاصمة المقدسة، هي: موقف الجمرات، وموقف دقم الوبر، وموقف الأمير متعب، وموقف كدي، وموقف الزاهر، وموقف الرصيفة، و(5) نقاط في مداخل مكة المكرمة، وهي: موقف الشرائع، وموقف الليث، وموقف جدة السريع، وموقف الهدا، وموقف النورية.

ونوه المرور أن الدليل الإرشادي، الذي أطلقته قوات أمن العمرة في مطلع شهر رمضان اشتمل على خرائط تفاعلية للنقاط والمواقع المشار لها بما يسهل على المعتمرين والزائرين اختيار المواقف والطرق المناسبة واستخدام وسائل النقل العام والترددي للوصول إلى الحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد