“كامكو إنفست” تعين محمد الفارس رئيسًا تنفيذيًا لعملياتها في المملكة العربية السعودية

في خطوة تعزز من مكانة “كامكو إنفست” كواحدة من أكبر الشركات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت الشركة أمس اليوم عن تعيين محمد الفارس في منصب الرئيس التنفيذي لعملياتها في المملكة العربية السعودية.

السعودية.. تعيين محمد الفارس رئيسًا تنفيذيًا لعمليات "كامكو إنفست"

السعودية.. تعيين محمد الفارس رئيسًا تنفيذيًا لعمليات "كامكو إنفست"

وقال منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كامكو إنفست” وعضو مجلس إدارة كامكو إنفست – السعودية:

“الفارس” يمتلك مهارات قيمة مضافة لعمليات الشركة في المملكة، وستساهم في تنفيذ استراتيجية نمو المجموعة.

وأضاف صرخوه:

“إن السعودية تعد سوقاً أساسياً لنا، إذ تعمل “كامكو إنفست” في المملكة منذ أكثر من عشر سنوات لتقديم الحلول الاستثمارية للعملاء واستقطاب عملاء إقليميين للاستثمار في سوق الأسهم السعودية”.

ومن جانبه، قال محمد الفارس:

“ستعمل “كامكو إنفست” على توفير حلول استثمارية لعملائنا متوافقة مع الضوابط الشرعية وجذب الاستثمارات الخليجية إلى السوق المحلية، وخاصة مع الفرص الوفيرة التي توفرها رؤية 2030 في كافة القطاعات الاقتصادية”.

يشار إلى أن “كامكو إنفست” تدير حالياً حوالي 13.8 مليار دولار في فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها أحد أكبر مدراء الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتمتع الشركة بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 34.7 مليار دولار أمريكي منذ إنشائها حتى 31 ديسمبر 2022م في أسواق رأس مال الأسهم وأسواق رأس مال الدين والدمج والاستحواذ.

حيث تدير “كامكو إنفست” – السعودية صندوق كامكو للأسهم السعودية بحجم أصول يزيد عن 800 مليون ريال سعودي، مما يجعله أحد أكبر الصناديق المدارة من شركة استثمار مستقلة غير تابعة لبنك محلي.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد