غبار وأتربة شرقاً وأمطار رعدية غرباً.. حالة الطقس اليوم بالسعودية

تباين كبير في حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية والسعودية، فبينما تشهد المنطقة الشرقية نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، تسيطر على المناطق الغربية والجنوبية الأمطار الرعدية، فطبقا للتقرير الصادر من المركز الوطني للأرصاد والذي تضمن إنذارين مبكرين على المنطقة الشرقية، يستمر هذا التباين طوال ساعات اليوم.

توقعات الارصاد لطقس اليوم بالسعودية

حالة الطقس بالسعودية اليوم

يشير التقرير الصادر اليوم عن حالة الطقس المتوقعة، إلى زيادة في نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة والتي تحد من مدى الرؤية السطحية على مناطق شرق ووسط المملكة، ومن المتوقع أن تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

أما المناطق الغربية والجنوبية والتي تتمثل في مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، فمن المتوقع ان تشهد هطول للأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة، بالإضافة التي تدني في مستوى الرؤية على أغلب محافظات ومدن هذه المناطق.

نظام الإنذار المبكر اليوم

تم صدور تقريرين لنظام الإنذار المبكر اليوم، والتقريرين خاصين بالمنطقة الشرقية ويتضمن التالي:-

الإنذار الأول هو تنبيه متقدم على المنطقة الشرقية بمحافظة الأحساء، ويتضمن نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية يبدأ من 10 صباحا ويستمر حتى 6 مساءا.

الإنذار الثاني هو تنبيه على محافظات ومراكز (الخبر – الخفجي – القطيف – النعيرية – قرية العليا) ويتضمن نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية يبدأ من 11 صباحا ويستمر حتى 7 مساءا.

قد يهمك أيضا: توجيهات وزير التعليم السعودي بخصوص الاحتفال باليوم الوطني

درجات الحرارة المتوقعة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد