طقس المملكة اليوم الإثنين أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية تصاحبها زخات من البرد ورياح شديدة تمنع الرؤية من مدى الرؤية الأفقية على بعض أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة وتمتد إلى المناطق الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

ومن جانبه، فقد توقع المركز أن تستمر الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحجب الرؤية الأفقية على عدة أجزاء من المناطق الحدودية شمال المملكة، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

كما أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم في الساعة تصل إلى 45كم في الساعة ويؤثر هذا على الجزء الجنوبي من البلاد، ويرتفع موج البحر من متر إلى متر ونصف ويصل أحيانا إلى مترين على المناطق الجنوبية للبلاد، وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

وبحسب ما صرح به مركز الأرصاد بالمملكة، تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تصل إلى 10-30 كم في الساعة، ويرتفع موج البحر حينها من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد