عاصفة رعدية وبروق تضربان جنوب صبيا بجازان في المملكة

هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية اليوم في منطقة جازان، بالأخص في محافظة صبيا، كما شهدت أيضا نشاط في الرياح السطحية، تم توثيق مقطع فيديو تم تداوله على منصة إكس عاصفة ضربت جنوب صبيا، وأدت الأمطار الشديدة إلى جريان السيول.

صورة عن احوال الطقس اليوم المصدر الصفحة الرسمية المركز الوطني للارصاد موقع اكس

سحب ركامية في جازان

أظهرت صور الأقمار الصناعية الخاصة بمركز طقس العرب وجود العديد من السحب الركامية على أجزاء من منطقة جازان، وهي مصحوبة بأمطار غزيرة مع عواصف رعدية وتساقط كثيف للبرد أحيانا، أيضا كان هناك جريان للأودية والشعاب مع ارتفاع منسوب المياه في العديد من الشوارع، ومن المرجح أن تصل تبعات السحب الركامية إلى السواحل على شكل أمطار مع رياح مثيرة للأتربة التي قد تكون كثيفة.

صورة عن احوال الطقس اليوم المصدر الصفحة الرسمية المركز الوطني للارصاد موقع اكس

طقس اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد في تقرير خاص يتعلق بأحوال الطقس لنهار اليوم بأنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية، وستكون من متوسطة إلى غزيرة مع زخات من البرد مصحوبة برياح نشكة مما يحد من مجال الرؤية الأفقية، ويشمل هذا أجزاء من المناطق التالية وهي: الباحة، عسير، مكة المكرمة، جازان، أما بالنسبة للمناطق التالية: القصيم والشرقية والرياض ونجران ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة مع سحب ممطرة.

علاوة على ذلك، أشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم في الساعة على الجزء الشمالي، كما ستتشكل سحب رعدية ممطرة في الجزء الجنوبي ويكون هناك ارتفاع للموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد