اليوم الخميس.. طقس شديد البرودة ورياح محملة بالأتربة تضرب السعودية

المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرون من شهر فبراير الجاري، حملت توقعاته صدمة كبيرة للشعب السعودي.

وأكد المركز السعودي أن حالة الطقس اليوم الخميس، ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على عدد من الأجزاء بالسعودية؛ كالمنطقة الشرقية، والرياض، والقصيم ونجران.

طقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

كشف مركز الأرصاد الوطني السعودي عن أن هناك رياح سطحية متدنية في الرؤية الأفقية تضرب المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس.

وأشار إلى أن هذه الرياح ستضرب أجزاء من مناطق؛ المدنية المنورة، ومكة المكرمة، وتبوك.

وأوضح أن طقس الليلة مناطق الحدود الشمالية، والجوف، ومرتفعات تبوك المتمثلة في “علقان وجبل اللوز”، كما أن هناك احتمالية وجود صقيع على هذه المناطق السالف ذكرها.

وأكد المركز الوطني السعودي للأرصاد أن هناك أتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الخميس، والتي تشمل تأثيرات رياحًا نشطة وهناك احتمالية لانعدام في الرؤية الأفقية.

حركة الرياح في السعودية والخليج العربي

كشف مركز الأرصاد الوطني السعودي عن أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10/30كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي ستكون على الأجزاء الجنوبية الغربية والشمالية الغربية، بينما ستكون بسرعة 20/40 كيلو متر في الساعة الواحدة، على الأجزاء الجنوبية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية.

فيما ستكون سرعتها على الجزء الأوسط 25/50 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي.

ومن المتوقع أن يكون ارتفاع الموج فوق سطح البحر من متر إلى مترين على الجزء الأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الأجزاء الشمالية، ونصف متر إلى متر واحد على الجزء الجنوبي.

بينما ستكون حالة البحر متوسطة الموج على الجزء الأوسط ومتوسطة إلى مائجة على الأجزاء الشمالية وخفيفة الموج على الأجزاء الجنوبية.

في سياق متصل، ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-50 كيلو متر في الساعة الواحدة، وارتفاع الموج سيكون من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر ستكون متوسطة الموج إلى مائجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد