“عاجل” بزيادة 800 ريال قرار صندوق التنمية والموارد البشرية في المملكة بـ رفع الحد الأدنى للأجور لـ 4000 ريال!

خبر رائع أعلن عنه صندوق التنمية والموارد البشرية منذ ساعات حينما قرر رفع الحد الأدنى للأجور بدلًا من 3200 ريال ليصبح 4000 ريال، وهذا القرار يخص آلية دعم التوظيف في القطاع الخاص، وبناءً على ذلك التحديث تم اتخاذ عدة قرارات تخص طلبات دعم التوظيف الجديدة من بينها خبر رفع الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى عدة قرارات سوف نسلط عليها الضوء من خلال مقالنا اليوم في نجوم مصرية.

رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، مصدر الصورة: صحيفة العربية+ تعديل نجوم مصرية

تحديث دعم التوظيف المقدم من صندوق التنمية

نشر السيد/ تركي الجعويني مدير صندوق التنمية والموارد البشرية على حسابه الخاص في تويتر تفاصيل هامة تخص آليات دعم التوظيف في القطاع الخاص الذي يتولاه الصندوق، ومن بين تلك الأنباء رفع الحد الأدنى لكل طلبات دعم التوظيف الجديدة التي يتم تقديمها للصندوق بدايةً من 5 سبتمبر 2023م، وأن هذا القرار بالزيادة لا يشمل المدعومين السابقين الذين سوف يتعاملون على بالكيفية السابقة وليست الجديدة.

بنود تحديث دعم التوظيف

أكد السيد الجعويني أن هناك عدة ضوابط تم استحداثها فيما يخص دعم التوظيف الذي يقدم من جانب صندوق التنمية ومن بين تلك القرارات والبنود ما يلي:

  • رفع الحد الأدنى للرواتب المدعومة لتصبح بذلك 4000 ريال بدلًا 3200.
  • يتم تلقي طلب دعم التوظيف بعد تسجيل الموظف في التأمينات بثلاثة أشهر وتظل فترة السماح لتلقي الطلبات لليوم 180 بعد تسجيله.
  • بالنسبة لشرط تقديم الطلب بعد مضي 120 يوم على تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية فقد تم إلغائه.
  • على الشركة دفع أجر الموظف بالكامل خلال أول 3 شهور من تعيينه بها لحين تسجيله في التأمينات بعد تلك المدة وبعدها يتولي الصندوق دفع الراتب بدون أثر رجعي على الشهور الثلاثة الماضية.
  • في حالة مر 180 يوم على تسجيل الموظف في التأمينات ولم يقدم طلب دعم التوظيف لن ينظر لأي طلب يقدم بعد تلك المهلة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد