سفارة المملكة في واشنطن تُحذر المواطنين من عمليات نصب

جددت الأميرة “ريما بنت بندر بن سلطان” سفيرة المملكة العربية السعودية في واشنطن، تحذيرها من عمليات نصب تستهدف المواطنين السعوديين، من خلال اتصالات ورسائل بريد إلكترونية وهمية من قبل مجهولين ينتحلون شخصية موظفين في السفارة، مما يجعل هؤلاء المواطنين عرضة لعمليات النصب والاحتيال المتكرر.

سفيرة المملكة في واشنطن تُحذر المواطنين من عمليات نصب

سفارة المملكة تحذر المواطنين من علميات نصب

سفارة المملكة تُحذر المواطنين

وكانت سفارة المملكة قد أعلنت في شهر أبريل الماضي رصدها لعدد من الحالات المتكررة بتعرض مواطنين سعودين لعمليات احتيال، وذلك من خلال استقبالهم اتصالات ورسائل إلكترونية وهمية، من قبل بعض الأشخاص الذين ينتحلون شخصية موظفون بالسفارة.

حيث يستخدم هؤلاء المحتالين برامج إلكترونية متطورة تظهر أرقام سفارة المملكة بواشنطن، أو رقم الملحقية الثقافية في العاصمة الأمريكية واشنطن، أو عنوان البريد ينتمي لقائمة العناوين التابعة للسفارة.

تنبيه هام للمواطنين

نبهت السفارة السعودية جميع المواطنين بأن المحتالين يقومون بطلب تحويل مبالغ مالية، وفي حال امتناع المواطنين عن التحويل يتم تهديدهم بتحويلهم للجهات الأمنية بالمملكة أو الملاحقة الدولية، مؤكدة للجميع أن مثل تلك الاتصالات تكون عمليات نصب على المواطنين السعوديين.

طالع أيضاً:
البريد السعودي يوجه تحذير هام للجميع بضرورة تجاهل تلك الرسائل
الزكاة والجمارك تكشف اشتراطات السفر بالمركبة خارج السعودية

أكدت السفارة أنها لا تطلب من المواطنين تحويل أي مبالغ مالية لها أو لأي جهة أخرى، وأن دورها هو تقديم الخدمات للمواطنين وفقاً للاختصاصات المحددة في حال طلب الخدمة، داعية جميع مواطنيها بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة عدم التجاوب مع مثل تلك الاتصالات المشبوهة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد