الزكاة والجمارك تكشف اشتراطات السفر بالمركبة خارج السعودية

كشفت منذ قليل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية اليوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022، عن اشتراطات السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية بالمركبة، وذلك من خلال الرد على أحد متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، حيث تحرص الهيئة على التواصل بشكل مستمر مع جميع المواطنين والوافدين على أراضيها، من أجل الإجابة على العديد من الاستفسارات المطروحة لتخفيف العبء على الجميع.

السفر بالمركبة

اشتراطات السفر بالمركبة

السفر بالمركبة خارج السعودية

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أنه يجب أن يكون قائد المركبة المغادرة للبلاد هو مالكها، أو لديه تفويض ساري المفعول من مالك المركبة إلى قائد المركبة عند عبور الحدود عبر المنفذ الجمركي.

الرخصة واستمارة المركبة

وشددت هيئة “الزكاة والجمارك” على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تعمل بها المملكة العربية السعودية، والدول المجاورة لها، والتي تلزم جميع قائدي المركبات بحمل رخصة القيادة، واستمارة المركبة أثناء القيادة.

جاء ذلك خلال رد الهيئة السعودية على سؤال أحد المواطنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي قال فيه: “هل يشترط لعبور الجسر استمارة سيارة ورخصة قيادة ساريتين؟”.

 

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية قد نجحت في طرح العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع المواطنين والوافدين في المملكة، وذلك من أجل منع الزحام، وتوفير الوقت والجهد على الجميع.

طالع أيضاً:
البريد السعودي يوجه تحذير هام للجميع بضرورة تجاهل تلك الرسائل
طلقها شفهياً وراجعها بشهادة شخصين.. وتعليق وزارة العدل

كما سعت الهيئات للتواصل مع الجميع عبر قنوات اتصال متنوعة منها خدمة العملاء والاتصال المباشر عبر الهاتف، أو من خلال الحسابات المتنوعة للهيئات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي ترد من خلاله على الاستفسارات والأسئلة التي تصل إليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد