“دمتي لنا يا دار”.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 93 للموظفين والطلاب للاحتفال تحت شعار نحلم ونحقق

مواطنو المملكة العربية السعودية يحتفلون جميعًا بذكرى توحيد البلاد في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام ميلادي، ومن بين مظاهر الاحتفال منح كافة الطلاب والعاملين بالدولة من الموظفين بالقطاعات الخاص والحكومي والغير ربحي إجازة رسمية للاحتفال باليوم الوطني، وفي هذا العام يكون موعد الإجازة الممنوح للطلاب والموظفين بالسعودية متوافقًا ليوم الأحد الموافق 24 من سبتمبر 2023.

موعد إجازة اليوم الوطني 93

صورة توضيحية عن اليوم الوطني 93 - مصدر الصورة: سكرين شوت من الفصحة الرسمية لليوم الوطني 93 على منصة اكس

إجازة اليوم الوطني السعودي 93 للطلاب والموظفين

    • يحصل طلاب المملكة العربية السعودية بكافة المدارس والجامعات على إجازة رسمية في يوم الأحد الموافق 24 من سبتمبر 2023، ليكون مجموع الإجازة للطلاب ثلاثة أيام اعتبارًا من العطلة الأسبوعية بيوم الجمعة 22 من سبتمبر 2023 وحتى يوم الأحد 24 سبتمبر، ليكون موعد العودة في يوم الاثنين 25 من سبتمبر 2023.
    • فيما يحصل الموظفين على عطلة رسمية لهذا العام بيوم السبت 23 من سبتمبر 2023، وهو اليوم الموافق للثامن من ربيع الأول لعام 1445 الجاري.

كيف يحتفل السعوديين باليوم الوطني السعودي؟

يم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم مناسبة وطنية هامة للاحتفال بتأسيس المملكة وتاريخها، وفيما يلي بعض الطرق التي يحتفل بها السعوديون باليوم الوطني:

  • تقام العروض النارية الرائعة في العديد من المدن السعودية، وتشهد السماء بريقًا وتألقًا بالألعاب النارية المبهرة، حيث يتوافد الناس لمشاهدتها والاستمتاع بها.
  • يتم تنظيم العديد من الفعاليات العامة في المدن والمجتمعات، مثل الحفلات الموسيقية والمسرحيات والعروض الفنية، ويتم توزيع الأعلام السعودية والهدايا التذكارية، وتتزين الشوارع بالزخارف والزينة الوطنية.
  • يرتدي الكثيرون الزي الوطني السعودي في هذا اليوم، وهو يتكون من الثوب الأبيض (الدشداشة) للرجال والعباءة السعودية للنساء. ويعكس هذا الزي العراقة والهوية السعودية.
  • يتم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية في اليوم الوطني، مثل الماراثونات وسباقات الدراجات والتمارين الرياضية الجماعية، تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الروح الوطنية واللياقة البدنية.
  • يتم تنظيم عروض جوية مذهلة تشمل استعراضات الطائرات الحربية والطائرات الاستعراضية، حيث تقدم عروضًا مثيرة ومبهجة في السماء لإسعاد الجماهير.
  • يقوم الأفراد بزيارة أقاربهم وأصدقائهم في هذا اليوم، حيث يتجمعون للاحتفال وتبادل التهاني والتمتع بالوقت الممتع سويًا، يتم تناول الطعام والمشروبات الخاصة بالمناسبة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد