اليوم الوطني.. 3 معارض توثق جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين “نحلم ونحقق”

استعراضت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، وذلك خلال مشاركتها في معرض “قبلة وطن”، التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومعرض الحرس الملكي بالمنطقة الغربية المقام في رئاسة الحرس الملكي بجدة، ومعرض وزارة الحج والعمرة ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ 93 تحت شعار “نحلم ونحقق”.

 

وقال وكيل المعارض والمتاحف سطام المطرفي، إن المشاركات الثلاث استعرضت مراحل عمارة وخدمة الحرمين الشريفين منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ومن بعده أبناؤه البررة، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه اللّٰه-.

كما استعرضت مجسمات عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي، والصور التاريخية لهما.

 

فعاليات تفاعلية

وشاهد الزوار الأفلام الوثائقية التي توثق جهود الهيئة في تقديم الخدمات للزوار والقاصدين، والتعريف بأبرز المهام والأعمال التي تقدم بالحرمين الشريفين، كما اطلعوا على بعض الأدوات والأواني المستخدمة في غسل الكعبة المشرفة وجزء من المواد التي تستخدم للتطييب كالبخور ودهن العود وماء الورد.

 

وحظيت المعارض بإقبال من الزوار، وقدمت لهم معلومات قيمة وتاريخية عن جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد