توجيهات عاجلة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بشأن السودان

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان توجيهات عاجلة لرفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق، وذلك من خلال توجيهات سامية لمركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات طبية وإنسانية وإغاثية بقيمة 100 مليون دولار للشعب الشقيق.

توجيهات عاجلة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بشأن السودان

توجيهات عاجلة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بشأن السودان

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات للسودان

كما شمل توجيه القيادة الرشدية إلى تنظيم حملة شعبية من داخل المملكة العربية السعودية عبر منصة “ساهم”، من أجل تخفيف آثار الأوضاع الاقتصادية عن الشعب السوداني الشقيق، ويأتي ذلك التوجيه امتداداً للدور الإنساني الرائع التي تقوم به المملكة، بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم وخاصة العالم العربي.

وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي على الوقوف جانب الأشقاء في السودان والتخفيف عنهم من أثار الأزمة الحالية التي تشهدها الدولة السودانية الشقيقة، جاءت المساعدات المقدمة من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وامتداداً لجهود المملكة العربية السعودية من أجل إجلاء المواطنين السعوديين ورعايا العديد من الدول الصديقة من جمهورية السودان، حيث أنها نفذت أول عمليات إجلاء بحري منذ اندلاع النزاع في جمهورية السودان الشقيق، وذلك انفاذاً لتوجيها خادم الحرمين وولي العهد الأمين.

يهمك أيضاً:

عاجل| القبض على مواطن بالقصيم.. والأمن العام يكشف التفاصيل ويناشد الجميع
عاجل| السعودية تُطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية في عدد من الدول.. تفاصيل
خوف وذعر.. ذئاب تتجول في شوارع البكيرية.. والسكان يناشدون الحكومة بالتدخل السريع
الجمارك تُعلن عن بيع سيارات وبضائع بميناء جدة الإسلامي وأهم التفاصيل والشروط

والجدير بالذكر أن المملكة تولي جمهورية السودان الشقيق اهتماماً خاصاً، حيث بلغ ما قدمته المملكة للسودان من مساعدات حتى الآن مليار و684 مليون دولار، لدعم 162 مشروعاً في قطاعات مختلفة من الصحة والتعليم والأمن الغذائي وعدد من القطاعات الأخرى المختلفة، حيث يُعد الصندوق السعودي للتنمية من أعلى الجهات المانحة للسودان من المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد