حصوة مرجانية.. تفاصيل استخراج الحصوة من كلية مريض بمستشفى الرس

قام فريق اختصاصي في أمراض وجراحة المسالك البولية بمستشفي الرس العام بالتخلص من معاناة مقيم، وذلك بعد نجاحه في استخراج حصوة مرجانية من الكلية اليسري، ووقف حالة النزيف البولي المتكرر لدي المريض، وتخلصيه من جميع اللام التي تواجهه.

استخراج حصوة مرجانية من كلية مريض بمستشفى الرس

استخراج حصوة مرجانية من كلية مريض بمستشفى الرس

الحصوة المرجانية تُحدث ألم كبير للمريض

كما أشار تجمع القصيم الصحي أن الفحوصات والتحاليل والأشعة التي تم إجراءها للمريض بالمستشفي لتشخيص حالته تفصيلياً، أظهرت أن الحصوة المرجانية كانت قد ملأت حوض الكلية.

استخراج حصوة مرجانية من كلية مريض بمستشفى الرس

وانتشرت في جيوب الكلية الشمالية للمريض وذلك منذ عدة سنوات، موضحة إلى أن هذا الأمر قد تسبب له بحدوث آلام قوية وخطيرة متكررة في الجانب الأيمن، بالإضافة إلى وجود شكوي وحرقان في البول مع تكرار عملية النزيف البولي والتبول.

وأوضح التجمع أن الفريق الجراحي في مستشفي الرس، قام بإجراء تدخل جراحي استغرق ساعتين ونصف، والذي تم فيه استخراج الحصوة المرجانية من الكلية، ووضع حد لجميع آلام المريض نهائياً، حيث أعقبه تنويم المريض لعدة أيام وخروجه بعدها من المستشفي معافاً وسليم.

يهمك أيضاً

تنبيه هام من الهيئة العقارية بشأن موعد انتهاء المهلة التصحيحة لنظام الوساطة العقارية

استخراج حصوة مرجانية من كلية مريض بمستشفى الرس

ويذكر أن العيادات الخارجية لمستشفي الرس، قامت بإستقبال أكثر من 34 ألف مراجع وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 م، حيث كان عدد المستفيدين من عيادة أمراض الجهاز التناسلي والبولي 114 مريضاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد