تنبيهات الأرصاد| حالة الطقس المتوقعة في 11 منطقة بالمملكة خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وسيول ورياح وأتربة مثارة وموجة حارة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عديدة حول حالة الطقس المتوقعة في الساعات القادمة في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية، تشمل هذه المناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجازان والقصيم والشرقية والشمالية وحائل ونجران وتبوك وعسير، فيما يلي مزيد من التفاصيل حول حالة الطقس في هذه الأماكن.

حالة الطقس اليوم السعودية

صورة أحد شوارع المملكة مع تساقط الأمطار- مصدر الصورة: موقع ميدل إيست بزنس الإخباري

مكة المكرمة: موجة حارة تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً لمنطقة مكة المكرمة حيث من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، هذه الموجة الحارة تشمل مناطق مثل الحالة الكامل وخليص والعاصمة المقدسة ورابغ، وستستمر حتى الساعة 17:00 من مساء الخميس، هذا ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق مثل القنفذة والمظيلف والجموم والعاصمة المقدسة والطائف، وأمطار غزيرة في أضم وميسان والعرضيات.

منطقة نجران: أمطار خفيفة ورياح

تتوقع الأرصاد أيضاً هطول أمطار خفيفة في منطقة نجران مع تدني في مدى الرؤية، هذه الحالة تشمل مناطق بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وستستمر حتى الساعة 21:00 من مساء الخميس، كما يتوقع وجود عواصف رملية ورياح نشطة في شرورة حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس.

منطقة تبوك: رياح شديدة وتدني في مدى الرؤية

من المتوقع أن تشهد منطقة تبوك رياحاً شديدة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق البدع وحقل والوجه وأملج وضباء، وستستمر حتى الساعة 17:00 من مساء الخميس.

منطقة عسير: أمطار غزيرة وسيول

تتوقع الأرصاد هطول أمطار غزيرة وتشكل سيول في منطقة عسير، مع انعدام في مدى الرؤية، هذه الحالة تشمل العديد من المدن والمناطق في عسير، وستستمر حتى الساعة 22:00 من مساء الخميس.

منطقة المدينة المنورة: عواصف رملية ورياح

من المتوقع وجود عواصف رملية ورياح نشطة في منطقة المدينة المنورة، مما يتسبب في تدني مدى الرؤية، هذه الحالة تشمل مناطق الحناكية والمهد، وستستمر حتى الساعة 19:00 من مساء الخميس.

منطقة الرياض: عوالق ترابية وتدني في مدى الرؤية

تتوقع الأرصاد وجود عوالق ترابية في منطقة الرياض مصحوبة بتدني في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق مثل السليل ووادي الدواسر، وستستمر حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس.

المنطقة الشمالية: أتربة مثارة ورياح نشطة

تتوقع الأرصاد وجود أتربة مثارة ورياح نشطة في منطقة الشمالية، بما في ذلك منطقة رفحاء، وستستمر حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس.

منطقة حائل: أتربة مثارة ورياح نشطة

من المتوقع وجود أتربة مثارة ورياح نشطة في منطقة حائل، وتشمل مناطق مثل الحائط والسليمي والشملي والغزالة وموقق والشنان وبقعاء حائل وسميراء، وستستمر حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس.

المنطقة الشرقية: عوالق ترابية وعواصف ترابية

تتوقع الأرصاد وجود عوالق ترابية في منطقة الشرقية مع تدني في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق مثل الخفجي والنعيرية، وستستمر حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس، هناك أيضًا تحذير من عواصف ترابية وأتربة مثارة في حفر الباطن وقرية العليا حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس.

منطقة القصيم: رياح نشطة وأتربة مثارة

من المتوقع أن تشهد منطقة القصيم رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع شبه انعدام في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق مثل الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب وبريدة ورياض الخبراء وعنيزة وعيون الجواء والنبهانية وضرية وعقلة الصقور، وستستمر حتى الساعة 18:00 من مساء الخميس.

منطقة جازان: أمطار متوسطة وسيول

من المتوقع هطول أمطار متوسطة في منطقة جازان مع تشكل سيول وشبه انعدام في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق فرسان وجازان، وستستمر حتى الساعة 22:00 من مساء الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد