إدارة المرور تبدأ تفعيل الرصد الآلي لمخالفات عدم وجود تأمين للمركبات على الطرق في السعودية

بدأت السلطات السعودية تفعيل عمليات الرصد الآلي لمخالفات عدم وجود تأمين للمركبات على الطرق في المملكة منذ اليوم الأول من أكتوبر الجاري 2023.

الرصد الآلي لتأمين السيارات بالسعودية

الرصد الآلي لتأمين السيارات بالسعودية- مصدر الصورة: صحيفة أخبار 24

وسبق للمرور السعودي نشر عدد من الأسئلة الشائعة وتقديم الإجابات عليها في تدوينة على صفحتها الرسمية على منصة تويتر.

قيمة المخالفات

أكدت إدارة المرور السعودية أن قيمة المخالفة ستتراوح بين 100 و150 ريالاً (ما يعادل 26 إلى نحو 40 دولاراً)، وأشارت إلى أن الرصد الآلي سيتم تطبيقه في جميع مدن ومحافظات المملكة.

أما بالنسبة لآلية رصد المخالفات فأوضحت المرور أنها ستتم مرة كل 15 يوماً في حال عدم وجود تأمين سار للمركبة، وأكدت أن هذه المخالفات سيتم رصدها بشكل مستقل دون ارتباطها بمخالفات أخرى.

الاستعلام عن المخالفات

وعن طريقة الاستعلام عن المخالفات، أعلنت إدارة المرور عن طريقة جديدة للاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات بشكل سهل وبسيط، وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين القيام بذلك عبر منصة “أبشر”، حيث يجب عليهم الدخول إلى حساباتهم والانتقال إلى خدمات المركبات واختيار قسم الاستعلامات، وأكدت على ضرورة ملء الحقول المطلوبة في النموذج، مثل رقم الهوية ورقم اللوحة والرمز المرئي، بعد ذلك سيتم عرض معلومات صلاحية التأمين للمركبة.

وشددت الإدارة العامة للمرور على أهمية الامتثال لأنظمة وتعليمات المرور وضرورة تأمين المركبات، لضمان حقوق الأفراد في حالة وقوع حوادث مرورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد