تفادياً للعقوبات.. الموارد البشرية توجه تحذير هام بشأن برنامج حماية الأجور

شددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على جميع المنشآت التي لم تلتزم خلال هذه المرحلة ببرنامج حماية الأجور، بضرورة الالتزام بمتطلبات البرنامج خلال الفترة القادمة، مع ضرورة رفع ملفات أجور العاملين لديها بشكل شهري عبر منصة “مُدد”، وذلك من أجل تفادي فرض العقوبات المنصوص عليها في النظام واللوائح.

تفادياً للعقوبات.. الموارد البشرية تُشدد على الجميع بشأن برنامج حماية الأجور

تفادياً للعقوبات.. الموارد البشرية تُشدد على الجميع بشأن برنامج حماية الأجور

رفع برنامج حماية الأجور على منصة مُدد

يهدف برنامج حماية الأجور في المملكة العربية السعودية إلى ضرورة تقليص الخلافات، وذلك من أجل ضمان بيئة عمل جاذبة في القطاع الخاص، من خلال متابعة التزام المنشآت بدفع أجور العاملين التابعين لها في المواعيد الخاصة بالاستحقاق سواء للسعوديين أو الوافدين العاملين بتلك المنشآت.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية قد طبقت في آخر مراحل البرنامج عام 2020 على المنشآت التي يتراوح العمالة فيها ما بين 1-5 عامل، وذلك بعدما قامت بتطبيق البرنامج في المراحل الأولى على جميع المنشآت الكبيرة والتي يصل فيها عدد العاملين لثلاثة آلاف عامل فأكثر.

يهمك أيضاً

بيان عاجل من حساب المواطن بشأن صرف الدفعة الـ 69 شهر أغسطس 2023
الإلغاء فوراً.. بيان هام من الأحوال المدنية بشأن الهوية الوطنية
النائب العام يُصدر أمراً عاجلاً بشأن مقطع فيديو خادش للحياء
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة

يمكن لجميع المنشآت معرفة متطلبات البرنامج من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، وذلك من أجل الالتزام بالإجراءات الموضحة به، أو من خلال الدخول على منصة مُدد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد