«تعليم الشرقية» يواصل استقبال طلبات إعادة إصدار شهادة إتمام الثانوية العامة

تواصلت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، بقيادة إدارة التقويم والقبول في قطاعي التعليم للبنين والبنات استقبال طلبات إعادة إصدار شهادة إتمام المرحلة الثانوية.

وفقًا للمتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، السيد سعيد الباحص، فإن إعادة إصدار شهادة إتمام المرحلة الثانوية تخضع لمجموعة من الضوابط التي تهدف إلى ضمان استحقاق الطالب للحصول على الشهادة.

 

وأوضح أنه يجب على الطالب المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وأن يكون مرت خمس سنوات أو أكثر على حصوله على شهادة الثانوية.

 

متطلبات شهادة الثانوية العامة

وأشار إلى أنه يتعين على الطالب أن يكون حصل على شهادة جميع صفوف المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، كما يتاح للطالب فرصة إعادة إصدار الشهادة مرة واحدة فقط خلال مسيرته التعليمية.

ويتعين على الطالب المتقدم لإعادة إصدار شهادة إتمام المرحلة الثانوية أن يختبر في المواد المقررة للصف الثالث الثانوي في المسار العام، وفي حال إستكمال المتقدم لمادة واحدة فقط، فإنه لن يحق له دخول الدور الثاني، وسيتم إلغاء طلبه وتظل شهادته السابقة سارية المفعول، ولن يكون له الحق في التقدم مرة أخرى.

وأضاف الباحص أنه في حال نجاح الطالب المتقدم واجتيازه لجميع المواد، سيتم إلغاء الشهادة السابقة وتصدر له شهادة جديدة بتاريخ حديث وبنفس المعدل السابق الذي حققه، وذلك وفقًا للنظام الدارسي الذي كانت عليه الشهادة السابقة.

يجدر بالذكر أنه يمكن تقديم طلب إعادة إصدار شهادة الثانوية العامة من خلال خدمة الباركود، التي تعزز سهولة ويسر عملية التقديم والمتابعة للطلاب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد