تعليق الدراسة في السعودية بسبب الأحوال الجوية | تعرف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم الإثنين الموافق 10 مارس 2023 ميلاديا (19 رمضان 1444 هجريا) عن قرار تعليق الدراسة مؤقتا في البلاد لسوء الأحوال الجوية.

تعليق الدراسة في السعودية

تعليق الدراسة في السعودية

حيث كانت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة قد أصدرت بياناً هاماً توضح خلاله توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة بجميع أنحاء المملكة مؤكدةً انه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة سيئة وغير مستقرة.

كما توقعت هيئة الأرصاد هطول أمطار على أغلب أنحاء المملكة مع التنويه إلى وجوب تعطيل الدراسة خلال هذه الفترة بشكل مؤقت حفاظا على سلامة الطلاب لحين استقرار الأوضاع.

وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة بالمملكة

لتعلن الوزارة رسميا عن تعليق الدراسة ولكن مع استمرار العمل والتدريس من خلال منصة “مدرستي” المعروفة بكل تأكيد في السعودية حفاظا على استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه.

ويشار إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت في وقت سابق أن منصة مدرستي ستكون الوسيلة الأفضل للجوء إليها من الطلاب حال حدوث أي مشاكل مثل ما حدث اليوم الإثنين وستكون البديل في كل وقت.

المناطق التي سيتم تعليق الدراسة فيها

وقد كشفت جهات رسمية في المدينة المنورة عن تعطيل الدراسة بجميع المدارس لاستياء الأحوال الجوية وهطول أمطار وأتربة وحالة من عدم الاستقرار بالأحوال مما سيؤثر على الطلاب والطالبات.

كما أعلنت عدة جهات أخرى أيضا عن تعطيل الدراسة في العديد من المناطق بأنحاء المملكة العربية السعودية، حيث سيتم تطبيق القرار على المناطق التي شهدت هذه الذروة فقط وليس في كل البلاد.

وأكدت الوزارة أنها تسعى بأكبر شكل ممكن للحفاظ على استمرار العملية التعليمية وتقديم الفائدة للطلاب على أكمل وجه مع مراعاتها الحفاظ على سلامتهم من أي أذى أو أي مخاطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد