موعد نهاية الدراسة في السعودية | إجازة عيد الفطر “تفاصيل”

تزامنا مع حلول المنعطف الأخير من أيام الشهر الكريم شهر رمضان المبارك يبدأ الجميع في المملكة العربية السُّعُودية في التساؤل عن موعد توقف الدراسة والحصول على إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد نهاية الدراسة في السعودية

موعد نهاية الدراسة في السعودية

يأتي ذلك نظرًا لطلبات الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة مواعيد توقف العملية التعليمية في المدارس خلال هذا الشهر المبارك، فإن نظام الدراسة في هذا الشهر غير اعتيادية.

حيث تُحَّدَّد التواريخ بناءً على جدول زمني متفق عليه في سنوات سابقة، والذي يتضمن فترات إجازات لجميع الطلاب خلال شهر رمضان المبارك بخلاف إجازة عيد الفطر المبارك بكل تأكيد.

موعد نهاية الدراسة في السعودية

وقد أفادت وزارة التعليم السُّعُودية بتاريخ توقف الدراسة في مدارس المملكة أثناء شهر رمضان، وفتح باب الإجازة بمناسبة عيد الفطر أيضا، وأعلنت أن آخر يوم لعمل الدراسة رسميا في شهر رمضان هو يوم الخميس 22 رمضان 1444 هجرياً والموافق 13 أبريل 2023 ميلاديا.

وأوضحت أن ساعات التعليم تكون مختلفة حسب كل مستوى دراسي؛ فتبدأ بثلاث ساعات للابتدائي والروضة، وأربع ساعات لكلا من المتوسط والثانوي حيث يختلف حسب المرحلة.

كذلك ذكرت الوزارة أن غياب الطالب يخضع لشروط مختلفة حسب المستوى الدراسي، فجاء في التصريحات أهمية حضور جميع الطُّلاَبِ خلال شهر رمضان باستثناء حال وجود عذر مقنع.

إجازة عيد الفطر وموعد عودة العمل بعدها

مثلما أعلنت الوزارة ستكون بداية التوقف في تاريخ الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك، وستبدأ الإجازة اعتبارا من ذلك التاريخ حتى تاريخ يوم 6 شوال 1444 هجريا والموافق لتاريخ 26 أبريل 2023.

وهو التاريخ الذي تعود فيه الدراسة من جديد والدوام بشكل عام في جميع أنحاء المملكة العربية السُّعُودية وفقا للتقارير والبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة مؤخراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد