تدخل سريع من حرس الحدود السعودي لإنقاذ سفينة بنمية وإخلاء طاقمها

تمكن رجال حرس الحدود السعودي من خلال سفينة “رفحاء” بالتعاون مع إحدى السفن الأجنبية، من إنقاذ طاقم ناقلة حاويات تحمل علم جمهورية بنما، حيث تم التدخل السريع من أجل تقليل حجم للخسائر، بعد تعرضها لحريق أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر على بعد 123 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء جازان.

حرس الحدود

حرس الحدود السعودي

حرس الحدود السعودي يُنقذ طاقم سفينة بنمية

من جانبه أوضح العقيد “مسفر القريني” المتحدث الرسمي لحرس الحدود، أنه تنفيذاً لمهام المملكة العربية السعودية للاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين لعام 1979، واستمراراً منها للمهام الإنسانية التي يقدمها حرس الحدود في مجال الإنقاذ والبحث.

بلاغ لمركز (JMRCC) بجدة

تقلى مركز (JMRCC) بجدة لبلاغاً عن تعرض سفينة بنمية للحريق، وعلى الفور تم تحديد موقعها، وتم تمرير البلاغ لمركز القيادة والسيطرة بمنطقة جازن وإلى عدد من الجهات المعنية من أجل تقديم المساندة العاجلة.

وعلى الفور تم تكليف حرس الحدود السعودي “رفحاء” للانتقال إلى موقع الناقلة من أجل تقديم المساعدة، وإنقاذ طاقم السفينة البنمية، حيث تم إخلاء الطاقم بالتعاون مع سفينة تجارية كانت تبحر بالقرب من الموقع.

إخلاء طاقم السفينة

وأضاف المتحدث الرسمي للحرس أنه تم إخلاء طاقم السفينة البنمية المكون من 25 بحاراً  من جنسيات متعددة إلى ميناء جازان، وكان في استقبالهم طواقم متنوعة من حرس الحدود والشؤون الصحية والدفاع المدني والهلال الأحمر والجوازات بالمنطقة.

يهمك أيضاً:

النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

وأكد المتحدث أن طاقم السفينة بحالة صحية جيدة، وأنه تم تقديم الخدمات العلاجية على أكمل وجه، وأنه تم نقلهم إلى مقر إقامتهم وجاري استكمال الإجراءات النظامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد