تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

أعلنت منذ قليل الجوازات السعودية، أنه يمكن للمرأة المطلقة السفر بإبنها في حال امتلاك المطلقة صك حضانة لطفلها، ويشمل ذلك الصكوك الحديثة، فضلاً إلى إضافة الصكوك القديمة التي تمنع السفر بالمحضون، حيث تحاول المديرية العامة للجوازات التواصل مع كافة المواطنين بالمملكة من أجل توضيح العديد من الأمور الهامة.

الجوازات السعودية

سفر الأطفال من المملكة

الجوازات السعودية وسفر الأبناء

وأضافت الجوازات أنه في حال وجود صك حضانة، يمكن للحاضن مراجعة إدارة الجوازات وحجز موعد من أجل إصدار أو تجديد جواز السفر للمحضون، وإصدار تصريح سفر إلكتروني، حيث تشمل ذلك صكوك الحضانة القديمة التي صدرت قبل التعديلات الجديدة  والتي تضمن عبارة “عدم السفر بالمحضون”.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه يمكن سفر الأبناء لمن يبلغ ثمانية عشر عاماً حتى 21 عاماً، وذلك برفقة أحد الأبوين أو من خلال موافقة أحدهما.

وأوضحت الجوازات السعودية أنه يتم السماح بالسفر دون حمل التصريح من سن 21 أكثر وفق السن القانوني، ويمكنك التعرف على كافة التفاصل والشروط من خلال الدخول على موقع منصة أبشر وإدارة الجوازات.

خطوات تجديد جواز سفر الطفل

في حال الرغبة لإصدار أو تجديد جواز سفر الطفل أو المحضون، يمكنك الدخول عبر حساب الأب أو الأم في منصة “أبشر- أفراد” واتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على منصة أبشر.
  • اختيار خدمات أفراد الأسرة.
  • خدمات.
  • الضغط على إصدار/تجديد جواز السفر السعودي.
  • خلال ثواني سوف تظهر قائمة بالمتطلبات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد