الحج والعمرة تعلن موعد إصدارة تأشيرات العمرة الجديدة للزوار “بشرى سارة”

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية عبر وزارة الحج والعمرة إلى تيسير كل السبل من أجل أداء المناسك المقدمة لزوار بيت الله الحرام، وهي في ذلك تعمل على تسهيل عملية إصدار التأشيرات ومن أحدثها توفير التأشيرات إلكترونيًا، في هذا السياق أعلنت الوزارة عن موعد إصدار تأشيرات العمرة الجديدة لزوار بلاد الحرمين الشريفين، بتصريح رسمي من الدكتور توفيق ربيعة.

عمومًا، سنتناول فيما يلي موعد إصدار تأشيرات العمرة الجديدة لزوار المملكة، وكذلك أنواع التأشيرات المسموح بها لأداء المناسك في بلاد الحرمين.

موعد إصدار تأشيرات العمرة الجديدة

الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي (مصدر الصورة. الحساب الرسمي لـ موبايلي بيزنس على تويتر)
الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي (مصدر الصورة. الحساب الرسمي لـ موبايلي بيزنس على تويتر)

قال الدكتور توفيق الربيعة الذي يشغل منصب وزير الحج والعمرة في حكومة خادم الحرمين الشريفين، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، أن إصدار تأشيرة زيارة الحرمين الشريفين بات ممكنًا في غضون 24 ساعة فقط.

تصريح الوزير السعودي جاء على هامش زيارته على رأس وفد رسمي من حكومة الرياض إلى جمهورية باكستان، تهدف إلى الوقوف على المبادرات الرائدة في مجال تطوير الأنظمة المختلفة للعمرة، وكذلك تسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين.

وشهد زيارة الدكتور ربيعة توقيع اتفاقية جديدة بين الرياض وإسلام آباد، بغية زيادة عدد الرحلات الجوية، إضافة إلى خفض التكاليف على المعتمرين والحجاج من جمهورية باكستان الإسلامية.

ولفت وزير الحج والعمرة بالسعودية إلى أن المنصة المخصصة لإصدار التأشيرات، أسهمت في تسهيل استصدار تأشيرات زوار الحرمين في أقل من 24 ساعة، والتي سعت لتطوير الأنظمة المختلفة للعمرة، وكذلك تيسير رحلة الزوار، إضافة إلى إمكانية تمديد فترة التأشيرة من 30 يوم إلى 90 يوم.

وأكد الوزير، أن منصة نسك، هي المنصة الوطنية الموحدة المعتمدة من جانب السلطات السعودية، بهدف تسهيل الإجراءات على الحجاج، كما تتيح للمعتمرين والحجاج على حدٍ سواء حرية اختيار الفنادق وكل ما يتعلق بها.

وعلى ذكر زيارته للجمهورية الباكستانية، أشار ربيعة إلى أن المعتمرين الباكستانيين بوسعهم زيارة الأماكن التاريخية والتراثية والسياحية والثقافية، وأي منطقة داخل السعودية، مشددًا على أن هدف حكومة خادم الحرمين وتحديدًا في وزارة الحج، هو القيام بتجربة عمرة تاريخية لا يمكن نسيانها.

وزارة الحج والعمرة.. إعلان جديد

مناسك العمرة (مصدر الصورة. وكالة أسوشيتدبرس)
مناسك العمرة (مصدر الصورة. وكالة أسوشيتدبرس)

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إعادة فتح برنامج تأشيرة العمرة عند الوصول، وما يتيح لمن يحملون تأشيرات سارية المفعول من العديد من الدول بدخول أراضيها.

القرار السعودي الجديد سيشمل القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي والممكلة المتحدة، إضافة الدول الآسيوية سنغافورة وكوريا الجنوبية وماليزيا واليابان، وكذلك كازاخستان وبروناي والصين.

ويتسنى للمواطنين من الدول سالفة الذكر، من حاملي التأشيرات، وكذلك المسافرين من خلال الطيران السعودي، الحصول على تأشيرة سياحية مدتها 12 شهرًا بعد الوصول إلى المملكة.

في هذا السياق، يلتزم حاملي التأشيرة سارية المفعول للمملكة المتحدة أو دول منطقة شنغن أو الولايات المتحدة الأمريكية، باستخدامها مرة واحدة لأجل الدخول إلى المنطقة التي صدرت منها التأشيرة، قبل استخدامها للدخول إلى السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد