بينهم 60 امرأة وكبار سن.. غضب في الجزائر بعد تعرض 100 معتمر للاحتيال في شوارع مكة

أثار تعرض أكثر من 100 معتمر جزائري في شوارع مكة بالمملكة العربية السعودية للاحتيال غضب الجزائر وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعربوا عن استيائهم الشديد جراء ذلك الحادث.

قصة تعرض جزائريين للاحتيال في مكة

تعود القصة إلى تعرض نحو 100 معتمر جزائري لعملية احتيال من قبل إحدى شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلتهم لأداء العمرة إلى مكة المكرمة، ليجد هؤلاء المعتمرين أنفسهم في شوارع مكة بدون مأوى.

وتقول الرواية بحسب وسائل إعلام عربية إنه بعدما تم طرد هؤلاء المعتمرين من أحد الفنادق هناك، بسبب عدم تمكنهم من دفع أموال إضافية للإقامة وجدوا أنفسهم مشردين في شوارع المملكة.

تهرب الشركة المسؤولة

بحسب رواية الصحف العربية فإن الشركة المسؤولة عن تنظيم الرحلة تهربت من المعتمرين الجزائرين المذكورين، وحاولت الهروب من التزاماتها تجاههم، حيث لم تتمكن من توفير أي مأوى أو مساعدة لهم.

نداء حماية المستهلك

نقلت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك نداء استغاثة للمعتمرين الجزائريين، وبينهم 60 امرأة وغالبيتهم من كبار السن، وطالبت وزارة السياحة وديوان الحج والعمرة في الجزائر بالتدخل لإغاثتهم.

السعودية تتيح للمواطنين دعوة أصدقائهم للزيارة والعمرة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إتاحة دعوة المواطنين لأصدقائهم ومعارفهم للقدوم إلى البلاد والتنقل بين مناطقها ومدنها، وتأدية مناسك العمرة، وزيارة المدينة المنورة، والمواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

وأكدت الخارجية السعودية أن ذلك في إطار الجهود المبذولة لزيادة أعداد الزيارات الخارجية، تماشياً مع مستهدفات رؤية 2030.

وكشفت وزارة الخارجية عن آلية للحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية، حيث يمكن للمواطنين دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على الموقع الرسمي للتأشيرات بوزارة الخارجية، من خلال خدمة الأفراد، إذ يتطلب تسجيل الدخول عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار مستند التأشيرة، الذي يمكن استعراض بياناته عبر خدمة الاستعلام عن طلب دعوة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد