في موسم العمرة الجديد.. السعودية تصدر وثيقة للمعتمرين تتضمن 6 بنود اعرفها

تبدأ المملكة العربية السعودية موسم العمرة الجديد خلال موسم عمرة العام الهجري الجديد 1445، من يوم 19 يوليو الجاري، لتشرع المملكة في استقبال المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

موعد فتح باب العمرة للمصريين

أكد أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية أن وزارة السياحة والآثار لم تحدد حتى الآن موعد فتح باب العمرة للمصريين أو الضوابط المنظمة لرحلات العمرة خلال العام الجديد.

وقال وحيد في تصريحات صحفية له أمس، إن شركات السياحة في مصر تأمل في فتح باب العمرة في أقرب وقت في ظل انتشار تأشيرات السفر إلى المملكة العربية السعودية، التي تتيح لحامليها آداء مناسك العمرة وهو ما يجعل العديد من المواطنين الراغبين في السفر لأداء العمرة بداية الموسم يلجأون إلى الحصول على تلك التأشيرات، التي تجعلهم عرضة للنصب من قبل السماسرة والوسطاء.

أعداد المعتمرين المصريين

في أكتوبر الماضي بدأت أفواج المعتمرين المصريين في الوصول بسلامة الله إلى الاراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، ليتجاوز أعداد المواطنين المصريين الذين أدوا العمرة في العام الماضي الـ500 ألف معتمر.

ويتوقع عضو غرفة شركات السياحة بالدلتا أن تكون أعداد المعتمرين المصريين خلال العام الجديد قريبة من تلك المعدلات.

أسعار رحلة العمرة

من المتوقع أن تشهدر أسعار برامج العمرة خلال عام 1445 هجريا زيادة في بداية الموسم تتراوح ما بين 15 إلى 20% بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وثيقة خدمات للمعتمرين

قررت وزارة الحج والعمرة السعودية، إصدار وثيقة خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي للقادمين من خارج المملكة لموسم العمرة الجديد لعام 1445 هــ.

شروط وبنود وثيقة خدمات المعتمرين عام 1445 هجرية

بنود وثيقة خدمات المعتمرين هذا العام الآتي:

ألا تقل الفئة العمرية للمعتمرين عن 18 عاما بدون مرافق

حجز الخدمات المتعاقد عليها مع المعتمر ضمن البرنامج

أهمية اشتماله على الخدمات الأساسية المطلوبة لإصدار تأشيرة العمرة (السكن، النقل داخل المملكة، التأمين، الخدمات الأرضية)

أن تكون مدة البرنامج متوافقة مع مدة الإقامة الفعلية للمعتمر داخل المملكة بما لا يتجاوز مدة صلاحية الإقامة (90) يوما من تاريخ الدخول للمملكة أو بحد أقصى 29/11/1445.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد