بـ 4 مليار ريال.. تنفيذ حزمة مشاريع لتغطية المنطقة الشرقية بالمياه المحلاة

تقوم شركة المياه الوطنية بتنفيذ الكثير من البرامج، وذلك من أجل تحسين جودة مياه المنطقة الشرقية، وكان هذا عن طريق 12 مشروعاً للمنظومة الخاصة بتوزيع المياه المحلاة، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والبيئة وتحقيق نهضة المملكة في عام 2030، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بتنفيذ حزمة مشاريع لتغطية المنطقة الشرقية.

بـ 4 مليار ريال.. تنفيذ حزمة مشاريع لتغطية المنطقة الشرقية بالمياه المحلاة

تنفيذ حزمة مشاريع لتغطية المنطقة الشرقية

أوضحت شركة المياه الوطنية أن المشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة الشرقية تضم حوالي 21 محطة ضخ للمياه، ويوجد منها حوالي 5 محطات تحلية في مدينة الدمام، و3 محطات في مدينة الخبر، و5 محطات في مدينة القطيف، و6 محطات في مدينة الجبيل، ومحطتين في مدينة الأحساء.

تنفيذ حزمة مشاريع لتغطية المنطقة الشرقية

تشييد 40 خزاناً تشغيلياً للمياه

قامت وزارة المياه بالتوضيح بأنه تم تشييد حوالي 40 خزاناً تشغيلياً للمياه، ويكون سعتها أكثر من حوالي 1.6 مليون متر مكعب، و493 كيلو متراً من جميع الشبكات الاستراتيجية.

بالإضافة إلى أنه يتم تشغيل وضخ المحطات تدريجياً من أجل خدمة جميع المستفيدين، وبضخ مستمر لجميع المدن التالية، وهي: مدينة الدمام، ومحافظات الخبر، والجبيل، والأحساء، والقطيف، وقد أوضحت الوزارة أنه تم البدء في بناء الخزانات التشغيلية، والتي يتم استخدمها في هذه المدن.

تشييد 40 خزاناً تشغيلياً للمياه

تنفيذ 11 خزاناً بسعة 530 ألف متر مكعب

حيث أنه تم تنفيذ حوالي 11 خزاناً بسعة 530 ألف متر مكعب في مدينة الدمام، بالإضافة إلى أنها خصصت حوالي 8 خزانات بسعة 323 ألف متر مكعب في محافظة الخبر، أما بالنسبة لمحافظة القطيف فإنه تم تشييد حوالي 8 خزانات بسعة 322 ألف متر مكعب، وقد تم بناء حوالي 6 خزانات بسعة 158 ألف متر مكعب في محافظة الجبيل، وبناء ح الي 7 خزانات يكونوا بسعة 310 آلاف متر مكعب في محافظة الأحساء.

مد نحو 500 ألف متر طولي من الخطوط

ومن الضروري معرفة أنه تم مد نحو 500 ألف متر طولي من الكثير من الخطوط الناقلة والرئيسية، فيتم مد مدينة الدمام بحوالي 197 ألف متر طولي، ومدينة الخبر سيتم مدها بحوالي 52 ألف متر طولي، وتبلغ الأطوال التي ستقوم الشركة بتنفيذها في مدينة الجبل لحوالي 108 آلف متر طولي، وبالنسبة لمدينة القطيف فسيتم مدها بحوالي 62 ألف متر طولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد