ما حل مشكلة العداد مغلق؟ المياه الوطنية تُجيب وتوضح مدى إمكانية أخذ توصيله

يتعرض العديد من المواطنين إلى مشكلات خاصة بعداد المياه منها مشكلة العداد مغلق، ما يدفع البعض منهم إلى أخذ توصيلة مياه من أحد الجيران، ولكن قامت شركة المياه الوطنية بتوضيح سبب تلك المشكلة بواسطة حسابها على منصة تويتر، وأوضحت أيضًا هل يجوز أخذ توصيله أم أنه مخالف.

رابط تحديث البيانات

أكدت شركة المياه الوطنية أن تعرض البعض من المستفيدين إلى مشكلة العداد مُغلق، ناتج عن عدم القيام بتحديث البيانات، الأمر الذي ترتب عليه إيقاف العداد وانقطاع الخدمة.

في حين أشارت أنه يمكن تحديث البيانات بكل سهولة من خلال التطبيق الخاص بها، وذلك من خلال الضغط على الرابط المباشر، ثم تسجيل الدخول بحساب المستفيد ثم الانتقال إلى خدمات ومنه إلى خدمات الحساب ثم نقل الملكية ثم إرفاق المستندات المطلوبة ثم استمرار.

هل تُعد توصيلة مياه من الجيران مخالفة؟

يلجأ البعض من المواطنين الذين يواجهون مشكلة مع عداد المياه، إلى أخذ توصيلة مياه من الجيران بهدف ملء الخزانات، الأمر الذي أكدته شركة المياه الوطنية السعودية أنه مخالف للقانون.

فقد أوضحت الشركة بواسطة حسابها على تويتر في إطار ردها على أسئلة أحد المستفيدين، أنه يستوجب أخذ توصيلة بشكل نظامي مع وجوب تركيب العداد حتى لا يتم تعرض كلاهما للمخالفة.

وفي نفس السياق تم الإشارة إلى خدمة الحد الاستهلاكي، والتي تقوم بإرسال رسائل تنبيهية إلى العملاء تُخبرهم بأنهم قد تجاوز حد الاستهلاك بـ 80% و100% و150% في الشهر، ما يساعدهم على تخفيض استهلاكهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد