تدشين أول مصنع سعودي لأدوية الأورام واستثمارات بمليارات الريالات في مصانع جديدة

وسط تطلعات صناعية كبيرة، دشّن السيد بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة “مدن”، ثلاثة مصانع جديدة في مدينة سدير للصناعة والأعمال خلال جولته التفقدية الأخيرة.

وقد شهدت الزيارة افتتاح مصنع متميز لـ”شركة سدير للأدوية”، مخصص لإنتاج أدوية الأورام والأدوية عالية السمية بأنواعها المتنوعة.

يُشار إلى أن هذا المصنع يعتبر الأول في المملكة من حيث تخصصه، وتبلغ قيمة استثماراته ما يزيد عن 277 مليون ريال، موزعة على مساحة قدرها 77 ألف متر مربع.

علاوة على ذلك، تم افتتاح مصنع “أغذية الخليج للتموين”، الذي يمتد على مساحة تزيد على 95 ألف متر مربع، ويهدف إلى تعزيز قاعدة الصناعات الغذائية في المملكة.

وزار الوزير مصانع أخرى مثل “الشايع الدولية للصناعة” و”المتطورة الأولى لصناعة الأجهزة الطبية”، حيث تنوعت استثماراتهم بين المئات من الملايين والمليارات.

يُبرز أهمية مدينة سدير للصناعة والأعمال، التي تأسست في 2009، وتغطي مساحة تقارب 64 مليون متر مربع وتحتضن مجموعة واسعة من المصانع المتخصصة.

وتعتبر “مدن”، المؤسسة المشرفة على 36 مدينة صناعية موزعة في أنحاء المملكة، إحدى الركائز الأساسية في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث تمتلك استثمارات تراكمية بلغت 408 مليارات ريال، وتحتضن أكثر من 6.2 ألف مصنع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد