بعد خطف سعودي في لبنان..تصريحات وزير الداخلية اللبناني “متابعة لحظية”

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، عن تلقيها بلاغ من قبل ذوي أحد المواطنين السعوديين، والذي انقطعت كافة الاتصالات معه في فجر يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023م، وأضافت السفارة في بيانها: بتواصلها مع السلطات الأمنية في لبنان على أعلى المستويات من أجل كشف ملابسات اختفاء المواطن، كما صرح وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، بأنه يتابع لحظيا مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي، قضية اختطاف مواطن سعودي في العاصمة اللبنانية، بالإضافة إلى استمرار التواصل مع السفير السعودي وليد بخاري بأدق التفاصيل.

تفاصيل اختطاف المواطن السعودي

أكدت التحريات التي تمت لكشف ملابسات الحادث، عن أن المواطن السعودي قد تناول طعامه في أحد المطاعم بمنطقة البيال، ثم غادر وهو يقود سيارة بلوحة لبنانية ومسجلة باسمه، وخلال لحظات أثناء قيادته على طريق مطار بيروت، وهو يتوجه عائدا إلى منزله، والذي يقع في منطقة دوحة عرمون، اختفى المواطن السعودي، لتخرج بعض التقارير الصحفية التي تناقلت أنباء عن اختطافه، وأن الخاطفين قد اتصلوا بالسفارة السعودية وطلبوا فدية مالية تقدر بحوالي 400 ألف دولار أمريكي.

كما أشارت الاخبار إلى أن الخاطفين قد قاموا بنقل المواطن السعودي المخطوف، إلى الضاحية الجنوبية من بيروت، ومن هناك تم إرسال رسالة هاتفية للمطالبة بالفدية المالية.

وقد كشفت قناة «الإخبارية»، بأن المواطن السعودي المختطف في لبنان، يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت، وقد تم اختطافه من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية، حيث كان الخاطفون يترصدون له في سيارتين، أما عن الرسالة الهاتفية فقد صدرت من الضاحية الجنوبية لبيروت حيث يقع مقر مليشيا حزب الله، وكانت تطالب بفدية مالية تقدر بحوالي 400 ألف دولار، وهو ما يعادل 1.5 مليون ريال سعودي.

أما قناة «العربية» فقد أوضحت أن المواطن السعودي المختطف، كان يقيم في بلدة «عرمون»، وقد تم اختطافه أثناء تواجده في منطقة البيال التابعة لبيروت، حيث أوهمه الخاطفون بأنهم يعملون لصالح جهة أمنية، ولهذا فقد استطاعوا أن يقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وفي مداخلة هاتفية لوزير الداخلية اللبناني مع قناة «العربية»، صرح قائلا: بأن المواطن السعودي المختطف بخير، وأن يتم العمل بيد من حديد من أجل تحرير المواطن، وأنه لن نسمح بتعريض أمن الأشقاء السعوديين في لبنان للخطر وسوف نحاسب كل من يهدد علاقاتنا بالأشقاء العرب».

وأضاف بسام مولوي في خلال المداخلة الهاتفية مع قناة العربية: بأن الهدف من عملية الاختطاف لم يتم تحديده حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أنه على الرغم من رصد جوال المواطن السعودي المختطف في أكثر من منطقة بالعاصمة اللبنانية، إلا أنه لم يتم رصد الهاتف في منطقة البقاع، كما أشارت لذلك بعض المواقع الإخبارية، والتي طلب منها تحري الدقة.

الجيش اللبناني ينجح في تحرير المواطن المختطف

نجح الجيش اللبناني في تحرير المواطن السعودي ” مشاري المطيري”، ضمن عملية على الحدود السورية اللبنانية، وقد تم توقيف عدد 7 من الأشخاص يترأسهم تاجر مخدرات يدعى “أبو سلة”، وتم مداهمة منازل 4 أشخاص من المتورطين في تنفيذ عملية الإختطاف.

قد يهمك أيضا:

تفاصيل عملية تحرير المواطن السعودي المختطف في لبنان

وفور إعلان خبر تحرير المواطن السعودي المختطف، قام السفير السعودي في لبنان بتوجيه الشكر إلى السلطات اللبنانية لسرعة تحرير المواطن السعودي.

وحاليا فإن المواطن ” مشاري المطيري”، في عهدة الجيش اللبناني بمنطقة البقاع من أجل استكمال التحقيق معه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد