تفاصيل عملية تحرير المواطن السعودي المختطف في لبنان

أعلن الجيش اللبناني خبر نجاحه في تحرير المواطن السعودي المختطف منذ يومين في العاصمة اللبنانية “بيروت”، وذلك على أثر قيامه بعملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، حيث استطاعت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، القيام بتحرير المخطوف السعودي ويدعى “مشاري المطيري”، كما تم توقيف عدد من الأشخاص الذين تورطوا في عملية الخطف.

كيف تم تحرير مشاري المطيري؟

وفي بيان للجيش اللبناني والذي كشف المزيد من التفاصيل، فقد قام الجيش اللبناني بتنفيذ عدة مداهمات في منطقة البقاع، وذلك بعد أن ورد إليهم معلومات تفيد بأن سيارة السعودي المخطوف قد تم التقاطها في منطقة بعلبك.

وقد كشفت تحريات الـLBCI  على أن جميع الأشخاص الذي تم إيقافهم قد تورطوا في عملية الخطف، والتي حدثت في محيط المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية في فجر يوم الأحد، لحظة انقطع الإتصال مع المواطن السعودي ” مشاري المطيري “نماما، حيث كان يتناول الطعام في أحد المطاعم التي تقع في منطقة البيال، ليلاحقه عدد من الأشخاص يرتدون بزات عسكرية، في سيارات مسروقة، ويستطيعون توقيفه واصطحابه معهم.

قد يهمك أيضا:

بعد خطف سعودي في لبنان..تصريحات وزير الداخلية اللبناني “متابعة لحظية”

وقد قامت السلطات اللبنانية برصد رقم هاتف المخطوف، حيث تم تحديده في بيروت مرتين، عندما قام بالتواصل مع عدة أشخاص، أحدهم هو مسؤول بمكتب الخطوط الجوية السعودية، ويعمل المخطوف لصالحه، وذلك من أجل طلب الفدية التي تم الإعلان عنها سابقا وتقدر بحوالي 400 ألف دولار أمريكي.

وحتى هذه اللحظة، فقد أفادت بعض التقارير الصحفية، ومعلومات  mtv بأن الأشخاص الذين نفذوا عملية الإختطاف وعددهم 7 أشخاص يترأسهم تاجر مخدرات معروف، ويدعى “أبو سلة”، وقد استطاع الجيش اللبناني التوصل إلى على أربعةٍ أفراد منهم ومداهمة منازلهم بالفعل.

هذا وقد أعلنت قناة الإخبارية بأن المواطن السعودي “مشاري المطيري”، يوجد حاليا في عهدة الجيش اللبناني في منطقة الهرمل، حيث سيتم استكمال التحقيق معه في واقعة الخطف التي تعرض لها في فجر يوم الأحد الماضي.

هذا وقد تم نقل مشاري حاليا إلى وزارة الدفاع اللبنانية، حيث خضع إلى فحوصات طبية كما صرح السفير وليد البخاري “سفير السعودية في لبنان”، وأنه بصحة جيدة وخير حال وأن المواطن مشاري في طريقه الى السفارة السعودية في لبنان.

أول تعليق من السفير السعودي في لبنان

وفور إعلان خبر تحرير السعودي مشاري المطيري، توجه السفير السعودي في لبنان “وليد البخاري” الشكر إلى السلطات اللبنانية لنجاحها في تحرير المواطن السعودي قبل 48 ساعة من واقعة الإختطاف، وكيف تم التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والسلطات اللبنانية حتى تم تحرير المواطن السعودي.

من ناحية أخرى فإنه يجري حاليا عقد اجتماع في وزارة الدفاع اللبنانية، حيث يشارك وزير الداخلية، للوقوف على تفاصيل ملابسات الحادث وواقعة الإختطاف.

من هو أبو سلة قائد عملية اختطاف المواطن السعودي في لبنان؟

طبقا لما ذكرته “إم تي في”، كان الأشخاص الذين قاموا بعملية اختطاف المواطن السعودي “مشاري المطيري”، يترأسها شخص يدعى بـ”أبو سلة”، واسمه الحقيقي هو: “علي منذر زعيتر”، يعمل في تجارة المخدرات.

وإليكم أول صورة يتم نشرها للشخص الذي قاد عملية اختطاف مواطن سعودي في لبنان “أبو سلة ”

لماذا أطلق عليه لقب “أبو سلة”؟

تم إطلاق هذا اللقب على علي منذر زعيتر، لقيامه ببيع المخدرات لزبائنه من خلال سلة يقوم بإسقاطها عبر شرفة منزله، والذي يقع في منطقة الفنار.

عاش في الفنار لسنوات، ثم انتقل منها الى حي آل زعيتر في الشراونة.

تعرض أبو سلة لأكثر من 10 عمليات مداهمة من الجيش اللبناني مؤخرا، ولكنه تمكن من الهروب عقب الاشتباك مع قوات الجيش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد