بجوائز مالية ضخمة وعدد أشواط غير مسبوق.. إنطلاق موسم سباقات الخيل بالطائف أول يونيو

مفآجأة سارة تنتظر عشاق سباقات الخيل، حيث يشهد الأول من يونيو القادم إنطلاق فعاليات موسم سباقات الطائف، وذلك على ميدان الملك خالد، وكما تم الإعلان فإن موسم السباقات سوف يكون بعدد أشواط غير مسبوق حوالي 486 شوط موزعة على 54 حفلا، بالإضافة إلى جوائز مالية ضخمة. علما بأن العام الماضي كان الموسم يتضمن 384 شوط فقط، حيث تم مضاعفة عدد الأشواط للخيل العربية الأصيلة، وكذلك فقد تمت أيضا زيادة الجوائز المالية لهذا العام، حيث تضمنت زيادة تقدر بحوالي 25 % لكل الأشواط التي تجرى في خلال أيام الخميس.

أهمية موسم الطائف

وقد أكد سمو الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان، رئيس اللجنة الفنية بنادي “سباقات الخيل”، أن استمرار العمل على تطوير موسم السباقات في منطقة الطائف،  يأتي ضمن أهداف النادي والتي تسعى إلى تطوير رياضة سباقات الخيل بالمملكة العربية السعودبة، بالإضافة إلى تأمين مستقبل مشرق لسباق الخيل العربي الأصيل.

قد يهمك أيضا:

تفاصيل عملية تحرير المواطن السعودي المختطف في لبنان

بعد خطف سعودي في لبنان..تصريحات وزير الداخلية اللبناني “متابعة لحظية”

وأضاف سموه بأن موسم الطائف من أهم المواسم، لكونه منصة انطلاق مميزة لموسم سباقات الرياض، كما أنه يمنح الزائرين القادمين إليه فرصة ذهبية من أجل مشاهدة نجوم جديدة في عالم السباقات”. كما يضمن للمدينة السياحية ميزة جديدة، بالإضافة إلى تنشيط الصناعات المحلية المرتبطة بالسباقات، وهو ما يحقق فائدة كبرى لأهل المحافظة.

كما كشف أيضا عن وجود 193 سباق صمم خصيصا من أجل الخيول التي يتم تربيتها محليا بالمملكة، وهذا يشير إلى أن تربية الخيول العربية الأصيلة تزدهر مقارنة مع الموسم الماضي، حيث أصبحت لديها اليوم فرصة مضاغفة للنمو.

ميدان الملك خالد بالطائف

وبمناسبة إنطلاق الموسم فقد خضع ميدان الملك خالد بالطائف، إلى أعمال تجديد على أوسع نطاق، وذلك من أجل ضمان تجربة مميزة إلى ضيوف السباقات، تتضمن مأكولات متنوعة وفريدة استطاعت أن تحصد جوائز عالمية، مع وجود أنشطة أخرى ضمن السباق تناسب أذواق جميع أفراد الأسرة في مختلف الأعمار.

ميدان الملك خالد للفروسية بالطائف

موعد انتهاء موسم سباقات الخيل بالطائف

هذا وقد تم تحديد يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023م، ليكون موعد انتهاء موسم سباقات الخيل بالطائف، والذي يشتمل على:

  • 184 شوط للإنتاج المستورد بدلا من 147 في الموسم السابق.
  • 193 شوط للخيل المنتجة محلي بدلا من 188 شوط في الموسم السابق.
  • 108 شوط للخيل العربية الأصيلة بدلا من 49 شوط في الموسم السابق.

أبرز السباقات التي يتضمنها الموسم:

  • كأس الأمير عبد الله الفيصل، يقام في يوم السبت 2 سبتمبر.
  • سباق كأس الملك فيصل، يقام في يوم السبت 2 سبتمبر.
  • ديربي الطائف، يقام في يوم الجمعة 22 سبتمبر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد