المملكة تصف اقتحام الأقصى بالسافر وتقول بأن ذلك يقوض السلام

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن المملكة تتابع بقلق بالغ حادثة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى الشريف، والاعتداء على المصلين فيه، واعتقالها على أثر ذلك عدد من المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يؤدون صلاتهم.

جاء ذلك في بيان رسمي، نشره الحساب الرسمي للخارجية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأضاف البيان “وإن المملكة إذ تدين هذا الاقتحام السافر، لتعبر عن رفضها القاطع لهذه الممارسات التي تقوض جهود السلام، وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية”.

وأشار بيان الخارجية السعودية إلى أن المملكة تجدد التأكيد على موقفها الراسخ في دعم جميع الجهود التي ترمي إلى إنهاء الاحتلال، والوصول لحل شامل لقضية فلسطين.

وكانت مقاطع فيديو مصورة، أظهرت اقتحام الشرطة الإسرائيلية على المصلى القبلي بأولى القبلتين وثالث الحرمين، والاعتداء بشدة على المصلين به، والاعتداء على المصلين بالاعتقال والضرب.

ومن جهة أخرى، كان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفاد أمس بوقوع العديد من الإصابات في المسجد الأقصى، نتيجة المواجهات بين المصلين المعتكفين وقوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد