المملكة تتيح للمواطنين السعوديين إمكانية دعوة أصدقائهم للزيارة وأداء مناسك العمرة عبر تأشيرة خاصة

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن مزايا التأشيرة الجديدة“ الزيارة الشخصية ”التي يستطيع المواطنين من خلالها دعوة أصدقائهم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة.

ومن جانبها فقد أوضحت وزارة الحج والعمرة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المواطنين السعوديين يمكنهم دعوة أصدقائهم إلى المملكة وذلك لأداء مناسك العمرة من خلال“ تأشيرة الزيارة الشخصية”.

كما بينت الوزارة أربع مزايا تتمتع بها التأشيرة الجديدة، وهي“ إصدارها للسفر مرة واحدة أو عدة مرات، وكذلك أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والرحلات السياحية لجميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وأيضا زيارة المواقع التاريخية والوجهات الإثرائية في مختلف المدن السعودية”.

وقد أشارت الوزارة إلى أن التأشيرة تنقسم إلى نوعين، حيث تمتد صلاحية “التأشيرة الشخصية ذات السفر لمرة واحدة” إلى 90 يوما بمدة إقامة 90 يوما، بينما تمتد صلاحية “التأشيرة الشخصية متعددة السفر” إلى 365 يوما بمدة إقامة 90 يوما.

وبينت الوزارة أنه يمكن للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي، وذلك عن طريق تقديم طلب إصدار التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة “نسك”، التي تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد