“الحج والعمرة” تعلن عن نتائج تقييم شركات حجاج الداخل والخارج

أعلنت وزارة الحج والعمرة نتائج تقييم شركات حجاج الداخل والخارج التي قدمت خدماتها لضيوف الرحمن في موسم حج 1444هـ، وشملت معايير التقييم “الامتثال، وجودة الخدمة، ورضا الحاج”والتي صنفت على مستويات أداء “العالي، المتوسط، والمنخفض”.

وزارة الحج والعمرة-مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية واس

محاور تقييم أداء شركات الحج

جاءت هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها في المتابعة الشاملة لشركات حجاج الداخل والخارج لضيوف الرحمن، والحرص على تجويد الخدمات المقدمة للحجاج بما يحقق راحتهم وطمأنينتهم تحقيقًا لأهداف رؤية السعودية 2030.
واعتمدت الوزارة في التقييم على ثلاثة محاور مختلفة لقياس الأداء الكلي للشركات، والتي اشتملت على:
-محور قياس الالتزام والامتثال بالأنظمة والأدلة التشريعية المنبثقة من الوزارة وتعليماتها ويمثل ما نسبته (50%) من معدل الأداء العام.
-محور كفاءة الخدمة المقدمة للحاج أثناء الموسم ويمثل ما نسبته (30%).
-محور انعكاس جودة الخدمات والالتزام بالتشريعات على رضا الحاج ويمثل ما نسبته (20%).

تقييم ست خدمات أساسية

وتخضع تلك المحاور إلى تقييم (٦) خدمات أساسية نص عليها دليل التصنيف الكمي والنوعي للخدمات تقع تحت مسؤولية شركات تقديم الخدمة للحجاج من داخل المملكة وخارجها، وهي:
-السكن.
-الخدمات الأرضية.
-خدمات المشاعر المقدسة في مشعر عرفات.
-خدمات المشاعر المقدسة في مشعر منى.
-خدمات المشاعر المقدسة في مشعر مزدلفة.
-التغذية.

حماية حقوق ضيوف الرحمن

وأكدت الوزارة أنها لن تسمح أو تتهاون في أي تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن، وأنها ماضية في حماية حقوقهم مع مزودي الخدمة، وقياس جودة أداء الخدمات من خلال الاستمرار في الجولات الرقابية والتعامل مع بلاغات الحجاج سعيًا منها إلى ضمان تحقيق رغبات ضيوف الرحمن ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد